الارشيف / اخبار الامارات / الإمارات اليوم

اخبار الإمارات اليوم - خفض سرعة «مليحة» 20 كيلومتراً في الساعة

>

أعلنت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة خفض السرعة المقررة على شارع مليحة، لا سيما الجزء الواصل من جسر البديع حتى مخرج شارع الشيخ خليفة من 120 كيلومتراً في الساعة إلى 100 كيلومتر في الساعة، اعتباراً من بداية العام الجاري.

وقال مدير الإدارة بالإنابة، المقدم الدكتور أحمد الناعور، إن «هذا القرار جاء بعد أن أعدت شرطة الشارقة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين دراسة ميدانية لتقييم وإدارة سرعة الطرق في الإمارة، خصوصاً الطرق التي سجلت أكثر عدد من الحوادث الجسيمة، التي نتج عنها وفيات وإصابات، بهدف رفع معدل السلامة المرورية فيها».

وأضاف الناعور، في تصريح للصحافيين، أن «خفض السرعة على شارع مليحة يهدف إلى الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، وتقليل عدد الحوادث المرورية القاتلة»، لافتاً الى أن «الشارع يخضع لأعمال صيانة وتطوير من قبل وزارة تطوير البنية التحتية».

وتابع أن خفض السرعات على طرق الإمارة يتماشى مع استراتيجية وزارة الداخلية لتحقيق هدفها الاستراتيجي، المتمثل في ضبط أمن الطرق، إذ تعتبر السرعة الزائدة من أكثر الأسباب المؤدية لوقوع الحوادث المرورية.

وقال إن خفض السرعة على هذا الطريق يدعم فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية، الذي يسعى إلى خفض وفيات الحوادث على خمسة طرق خطرة في الدولة بنسبة 21% خلال فترة التحدي، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأضاف الناعور أن الإدارة تكثف جهودها لتحقيق السلامة المرورية، وتعمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات الهادفة لتعزيز السلامة على الطرق، وخفض عدد الوفيات، بهدف الارتقاء بالمنظومة المرورية، وصولاً إلى تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة، المنبثقة من استراتيجية الوزارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - خفض سرعة «مليحة» 20 كيلومتراً في الساعة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا