اخبار الامارات / الإمارات اليوم

اخبار الإمارات اليوم - لجنة مؤقتة لاستكمال شبكة الطرق الداخلية في الشارقة

>

أصدر المجلس التنفيذي للشارقة، خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، في مكتب سمو الحاكم، قراراً بإنشاء وتشكيل لجنة مؤقتة لإعداد الخطة الاستراتيجية لاستكمال شبكة الطرق الداخلية في الشارقة.

ونص القرار على أن تسمى «لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لشبكة الطرق الداخلية في إمارة الشارقة»، وتخضع لإشراف مجلس التخطيط العمراني للإمارة.

ووفقاً للقرار، تمارس اللجنة الصلاحيات والاختصاصات الآتية: إعداد خطة استراتيجية قصيرة وطويلة الأمد لرصف الطرق الداخلية في الإمارة، بما يتناسب مع الرؤية الاستراتيجية لحكومة الشارقة، وبما يحقق أقصى معايير الراحة والسلامة لقاطني المدينة، وتحديد الميزانية التقديرية السنوية لتنفيذ الطرق الداخلية فيها، وتحديد المعايير الفنية لتحديد أولويات التنفيذ، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد، وحصر الطرق الداخلية غير المعبدة في مناطق الإمارة المختلفة، واتخاذ اللازم بشأنها، وتحديد نسبة إنجاز أعمال الصرف الصحي والبنية التحتية، بالتنسيق مع الجهات الأخرى، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحصول على أي معلومات أو موافقات مطلوبة لعمل اللجنة، وأية اختصاصات أخرى تناط باللجنة من الحاكم، أو المجلس التنفيذي، أو مجلس التخطيط العمراني.

واطلع المجلس على تقرير مقدم من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، حول تثبيت محطات رصد جودة الهواء في الشارقة. وذكرت رئيس الهيئة، هنا سيف السويدي، أن المحطات ستكون موزعة على مدن ومناطق الإمارة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - لجنة مؤقتة لاستكمال شبكة الطرق الداخلية في الشارقة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا