الارشيف / اخبار الامارات / الإمارات اليوم

اخبار الإمارات اليوم - سحب تشغيلات من منتج «هيومان ألبومين»

>

أصدرت هيئة الصحة في أبوظبي، تعميماً إلى مقدمي الرعاية الصحية في الإمارة، بشأن سحب عدد من التشغيلات للمنتج العلاجي «هيومان ألبومين 20% و5% - سوليوشن فور إنفوشن»، والمصنّع من قبل شركة «بيو تيست»، وذلك تنفيذاً للقرار الصادر عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لحين استبداله بتشغيلات سليمة.

وأوضحت الهيئة لـ«الإمارات اليوم»، أن الشركة المصنّعة سحبت المنتج، بسبب تلوثه بمادة «الإثلين جليكول»، التي تستخدم للتبريد أثناء عملية التصنيع، مضيفة أن التشغيلات المسحوبة تم نشرها على موقع الهيئة، وتزويد المنشآت الصحية بها، إذ تتضمن سحب 17 نوعاً من منتج «Human Albumin 20%» فئة 50 مليلتراً، وسبعة أنواع فئة 100 مليلتر من النوع نفسه، في ما تم سحب أربعة أنواع من نوع «Human Albumin 5%» فئة 250 مليلتراً.

وقالت الهيئة، إن المنتج مسجل لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالدولة، وعليه تطالب المنشآت الصحية بالإمارة بتطبيق القرار بشكل فوري، داعية الوكيل المعتمد إلى سحب التشغيلات من الأسواق، واستبدالها بتشغيلات أخرى سليمة، كما أن على الصيدليات التوقف عن صرف التشغيلات المتأثرة وإعادتها إلى المورد.

وطالبت الهيئة ممارسي الرعاية الصحية بالإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتج، وذلك بالتواصل مع برنامج اليقظة الدوائية في الهيئة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - سحب تشغيلات من منتج «هيومان ألبومين» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا