اخبار الإمارات اليوم - السجن 3 سنوات لمتهم سرق 5000 درهم

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، بسجن متهم آسيوي ثلاث سنوات، وإبعاده عن الدولة، بتهمة سرقة 5000 درهم تحت تهديد السلاح الأبيض، عند شرائه ساندويتش «همبرغر» من أحد المطاعم في رأس الخيمة.

وأنكر المتهم، خلال الاستماع لأقواله في الجلسة الماضية، تهمتي التهديد والسرقة، لافتاً إلى أنه دخل المطعم لشراء ساندويتش «همبرغر»، وجاء في تحقيقات شرطة رأس الخيمة أن المتهم دخل المطعم، وطلب شراء ساندويتش «همبرغر»، وأخرج ساطوراً من جيبه فور مشاهدته كيساً يحوي مبالغ مالية بقيمة 5000 درهم كان موجوداً على طاولة محاسب المطعم، حيث هدد المحاسب بالساطور، وسرق المبلغ، وهرب من المطعم.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ، تم أخذ الإجراءات اللازمة، والتعرف إلى المتهم، وضبطه، وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات القانونية بحقه.

وفي قضية منفصلة، أصدرت محكمة الجنايات برأس الخيمة أحكاماً متفاوتة بحق تسعة متهمين آسيويين، من بينهم قبطان سفينة ومالكها ونوخذة وستة بحارة، متهمين بدخول الدولة بطريقة غير مشروعة، ونقل 167 طناً من الديزل باستخدام سفينة ولنش صيد، وقضت المحكمة بحبس قبطان السفينة ومالكها غياباً لمدة سنة، وتغريمهما 150 ألفاً لكل منهما، لدخولهما البلاد بطريقة غير مشروعة، كما قضت بسجن النوخذة ستة أشهر، وتغريمه 150 ألف درهم، لدخوله البلاد بطريقة غير مشروعة.

كما قضت المحكمة ببراءة الجميع من تهمة نقل الديزل بصورة غير مشروعة، وتغريم البحارة 10 آلاف لكل منهم، بتهمة دخول البلاد بصورة غير مشروعة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين التسعة تهم نقل مفرقعات أو متفجرات أو مواد قابلة للالتهاب في وسيلة من وسائل المواصلات، بالمخالفة لأحكام القانون.

واعترف المتهمون بنقل الديزل عبر السفينة بطريقة مشروعة، فيما أنكروا دخولهم الدولة بطريقة غير مشروعة، وقال محامي الدفاع عن المتهمين، خلال مرافعته بالجلسة الماضية أمام المحكمة، إن المتهمين مصرح لهم بنقل الديزل بقاطرة بحرية من قبل الجهات المعنية برأس الخيمة، وأنه تم ضبطهم في بحر الجزيرة الحمراء برأس الخيمة.

وكانت دوريات حرس السواحل برأس الخيمة ألقت القبض على طاقم السفينة داخل المياه الإقليمية، أثناء قيامهم ببيع المواد البترولية لطرادات أخرى، وتبيّن من خلال التحقيقات أن السفينة غير مجهزة لنقل الديزل، ما يشكل خطورة على البيئة البحرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - السجن 3 سنوات لمتهم سرق 5000 درهم في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق