اخبار الإمارات اليوم - 5 ملايين ساعة عمل في «محطة جبل علي لمعالجة المياه» من دون إصابات

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مدير إدارة الصرف الصحي والري في بلدية دبي، المهندس فهد العوضي، إن إجراءات الصحة والسلامة في مشروعات البلدية تؤدي بالفعل إلى صفر حوادث، خصوصاً في المشروعات الكبرى التي تنفذها، فبنهاية أبريل الماضي تم إنجاز خمسة ملايين ساعة عمل بمشروع المرحلة الثانية من توسعات محطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي من دون حوادث، ومن المتوقع أن يصل في نهاية المشروع إلى نحو سبعة ملايين ساعة عمل من دون حوادث.

وأوضح أن الاستشاري الخاص بالمشروع رصد أن إجراءات الصحة والسلامة التي تتبعها البلدية وتلزم بها كل شركات المقاولات الخاصة قد نجحت في الحفاظ على الثروة البشرية، وأيضاً المعدات التي تكلف مئات الملايين.

وتطرق العوضي إلى المشروع موضحاً أن تكلفته تصل إلى مليار و300 مليون درهم، وتم العمل به في مايو 2016، وتم تنفيذ 70% منه حتى الآن، ويعمل فيه حالياً أكثر من 1900 موظف بين مهندسين وفنيين وعمال.

وكشف أن المشروع يتضمن إنشاء توسعة محطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية 375 ألف متر مكعب/‏‏‏ يوم، ويمثل المرحلة الثانية من منظومة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجبل علي، الذي ستكون طاقته الاستيعابية بنهاية هذه المرحلة 675 ألف متر مكعب/‏‏‏ يوم.

وقال إن المياه المعالجة سيتم ضخها مرة ثانية من خلال شبكة أنابيب تغطي كامل مساحة إمارة دبي، لاستخدامها في ري الحدائق العامة، ويتم بيع جزء منها للمطورين وأصحاب المزارع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - 5 ملايين ساعة عمل في «محطة جبل علي لمعالجة المياه» من دون إصابات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق