الارشيف / اخبار الجزائر / الجزائر 24

اخر اخبار الجزائر خلال ساعة - ثلاثة مشاريع كبرى في الزجاج و القطن و الاسمنت النفطي بولاية أدرار

>

اعلن وزيرالصناعة و المناجم  عبد السلام بوشوارب خلال زيارة عمل بادرار  عن ثلاثة مشاريع ذات بعد وطني في مجال انتاج الاسمنت النفطي  والزجاج والقطن في هذه الولاية الواقعة جنوب-غرب البلاد.

ويتعلق المشروع الاول بانشاء مصنع اسمنت في بلدية تمقطن (الواقعة على بعد 260 كم عن مقر الولاية) مع انتاج يقدر بحوالي 5ر1 مليون طن/سنويا للاسمنت والكلنكر بداية من الثلاثي الاول ل 2017 قبل الانتقال إلى انتاج 3 ملايين طن/ سنويا في المرحلة الثانية بهدف التصديرإلى البلدان المجاورة.

سيكون هذا المصنع الذي هو نتاج شراكة مختلطة بين الشركة الخاصة ذات المسؤولية المحدودة ( اس.تي.جي- ادرار ب 71 بالمائة من الحصص) و الشركة العمومية الصينية (CTIEC) الاول على المستوى الوطني في انتاج الاسمنت النفطي الموجه لتلبية طلب سوناطراك و شركائها  في الوقت الذي يظل فيه هذا النوع من الاسمنت مستوردا بالكامل.

و يتعلق المشروع الثاني الذي تم اطلاقه بولاية ادرار في شراكة بين القطاع العمومي و الخاص (الوطني و الاجنبي) من اجل انجاز مصنع جديد للزجاج.

هذا المشروع الذي يتواجد بموقع مساحته 120 هكتار بدائرة تينركوك (280 كلم عن مقر الولاية) و الذي ينتظر تسليمه خلال 24 شهرا سيتم توجيه انتاجه لفائدة كل من قطاعات البناء و الصناعات الميكانيكية و تجهيزات التبريد و التجارة و التاثيث إلى جانب الاسر مع كذا تصدير الفائض.

و سيسمح المشروع بتشغيل 600 شخص في الوقت الذي تم فيه اعداد برنامج للتكوين و تحويل التكنولوجيا و المهارات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الجزائر خلال ساعة - ثلاثة مشاريع كبرى في الزجاج و القطن و الاسمنت النفطي بولاية أدرار في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزائر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزائر 24


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا