الارشيف / اخبار الجزائر / بوابة الشروق

اخر اخبار الجزائر - بكالوريا المقصيين يرهن العٌطل الصيفية الجزائريين

  • 1/2
  • 2/2

>

الوكالات السياحية تشكو قلة السياح

بكالوريا المقصيين يرهن العٌطل الصيفية الجزائريين

author-picture

icon-writerنادية سليماني

حجوزات سياحية قليلة أحصتها مختلف الوكالات السياحية عبر الوطن، منذ انتهاء شهر رمضان المعظم وعيد الفطر، اذ يبدو أن العائلات الجزائرية لم تحسم أمرها بعدٌ، بشأن وجهتها السياحية الصيفية، خاصة في ظل عدم اعلان النتائج النهائية لبكالوريا دورة ماي 2017، وأيضا تنظيم دورة البكالوريا الاستدراكية للمقصييّن مٌنتصف شهر جويلية وانتظار اعلان النتائج، وهو ما سيٌؤخّر عطلة الجزائريين هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية.

icon-linksتغطيات ذات صلة

prev next

وفي هذا الصّدد، أكد رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، الياس سنوسي في اتصال مع "الشروق" أمس، أن غالبية العائلات الجزائرية المتعودة على قضاء عطلتها الصيفية خارج الوطن لم تحدد وجهتها بعدٌ، وربما هي في انتظار اعلان نتائج البكالوريا لأولادهم. كما أن الجزائري معروف عنه، اتخاذ القرارات في اخر لحظة، "غالبية من يقصدنا حاليا يأتون للاستفسار عن الأسعار والعروض، في انتظار اتخاذهم القرار لاحقا".

 وعن الوِجهات السّياحية الجديدة للجزائرييّن، يؤكد المتحدث "الشريحة العريضة للجزائريين تبحث عن الوجهة السياحية التي تناسب قدراتهم المالية، والأكيد سيختارون تونس كالعادة"، وبالتالي لا وجهات سياحية للعائلات الجزائرية، ما عدا بعض الأسر الميسورة ماديا وهي شريحة قليلة لا يٌقاس عليها، فتبحث عن الاستكشاف والتنويع في الرحلات، فتختار تمضية عطلتها  مثلا في دبي، أو بوخارست أو بعض دول أوروبا.

ورحب سنوسي، بالإجراءات التي أقرتها السلطات الجزائرية مؤخرا، وأهمها تخفيف الإجراءات الجمركية على الحدود البرية للمتوجهين نحو تونس، فتصبح تستغرق 5 دقائق فقط بدل الساعة الكاملة التي كان ينتظرها السياح الجزائريون في مكاتب العبور الحدودية الشرقية، وهي إجراءات ستساهم حسب تعبيره في زيادة تدفق الجزائريين نحو هذا البلد الجار، اضافة لتوفر الحافلات البرية وسيارات الأجرة وقريبا دخول خط السكة الحديدية بين تونس والجزائر حيز الخدمة. ومتنبئا بموسم اصطياف جيد.

 ومن جهة أخرى، تأسف سنوسي لغياب سياحة داخلية بالجزائر، بسبب قلة مرافق الإيواء ونوعية الخدمات، وحسبه " لا تأتينا طلبات حول السياحة الداخلية صيفا، ما عدا الوجهات الصحراوية شتاء، ما يجعلنا نٌلغي هذه العروض من خدماتنا خلال الموسم الصيفي". ومن يختار السياحة الداخلية من الجزائريين، فيبحثون عن الشقق إما عن طريق المواقع الإلكترونية أو السماسرة.

 

الى ذلك، أطلق الجزائرين هاشتاغ عبر موقع التواصل الأجتماعي " تويتر" تحت عنوان "أنصيّف في بلادي" لتشجيع السياحة الداخلية  وابراز  ثراء الجزائري الطبيعي و الجغرافي الذي يؤهلها لتكون وجهة سياحية، ومع ذلك لم ينسل المغردون ابرزا النقائص التي تعاني منها الجزائر في هذا الجاب وفي مقدمتها تردي الخدمات والغلاء مقارنة بمستوى ما يقدم زيادة على غياب الاستثمار في القطاع الاهتمام الاعلامي والترويج.

icon-tags
  • print

icon-add-commentأكتب تعليقا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الجزائر - بكالوريا المقصيين يرهن العٌطل الصيفية الجزائريين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى