أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - «الأطباء» تخاطب رئيس البرلمان: نطالبكم برفع الظلم عنّا

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطابًا رسميًا إلى المستشار علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب؛ للمطالبة بإجراء تعديل تشريعي على أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014، والخاص بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية.

أوضحت النقابة خلال خطابها، اليوم الأحد، أن الأطباء "غير المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية في بند الأجور"، يعانون حاليًا من فارق شاسع في أساس الراتب بينهم وبين المطبق عليهم هذا القانون.

أضافت النقابة، أنه ما زال أساس مرتب الطبيب حديث التخرج نحو 250 جنيهًا بعد سبع سنوات دراسة وتدريب، بينما الأجر الوظيفي لأي موظف معين على الدرجة الثالثة التخصصية - طبقًا لقانون الخدمة المدنية هو 880 جنيهًا، علمًا بأن أساس المرتب هو الذي يتم بناء عليه حساب قيمة العلاوة الدورية السنوية.

وأكدت النقابة، أن قانون رقم 14 لسنة 2014 - والخاص بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية، خلا من أي إشارة لعلاوات الترقي أو العلاوات التشجيعية، مما سيؤدى لحرمان أعضاء المهن الطبية من هذه العلاوات.

شاهد أيضا

وطالبت النقابة، رئيس مجلس النواب، باتخاذ ما يلزم؛ لرفع الظلم عن أعضاء المهن الطبية، عن طريق تعديل أساس مرتب الأطباء وأعضاء المهن الطبية غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، بحيث لا يقل عن الأجر الوظيفي للموظفين المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية.

ولفتت النقابة - إلى ضرورة إضافة ما يعوض فارق عدد السنوات الدراسية عند احتساب أساس المرتب الجديد (تحتسب نسبة 7% قيمة علاوة دورية، عن كل سنة من سنوات التعليم والتدريب الإضافية عن أقرانهم الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية).

واختمم خطاب النقابة لرئيس البرلمان: "على أن يتم حساب أساس المرتب الجديد للعاملين الحاليين بالخدمة، طبقًا المنصوص عليه بقانون الخدمة المدنية ويضاف إليه قيمة علاوات فرق سنوات التعليم، مع إضافة بنود لعلاوات الترقى والعلاوات التشجيعية أسوة بقانون الخدمة المدنية".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - «الأطباء» تخاطب رئيس البرلمان: نطالبكم برفع الظلم عنّا في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا