الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - «صيادلة أسوان» تعلن الإضراب 15 يناير: الدواء خط أحمر كرغيف العيش

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الدكتور محمد الفاتح، نقيب الصيادلة في أسوان، إن أكثر من 2000 صنف دوائي ناقص في الأسواق، الأمر الذي حول سوق الدواء إلى النظم الاحتكارية التي أقرتها الشركات دون مراعاة مصلحة المريض.

أضاف الفاتح، خلال الاجتماع الذي عقدته نقابة الصيادلة الفرعية بأسوان، اليوم الأحد: "نرفض أن يتحول الدواء إلى السوق السوداء كما تحول السكر والزيت، باعتبار أن الدواء خط أحمر ومسألة أمن قومي وعلى الدولة ضرورة توفيره كما توفر رغيف العيش".

SAM_3074

من جانبه، ذكر الدكتور محمد محمود ميزو، عضو نقابة الصيادلة: "أمام التسعيرات العشوائية التي تدار بها عملية الدواء حاليًا والتي تضر بمصلحة المواطن البسيط، قررنا المشاركة في الإضراب الجزئي الذي اتخذه الصيادلة في مصر بناءً على قرار النقابة العامة من خلال إغلاق الصيدليات اعتبارًا من 15 حتى 30 يناير الجاري لمدة 6 ساعات يوميًا".

شاهد أيضا

وتابع ميزو: "نرفض بيع الدواء تحت بير السلم، في حين أن شركات الدواء ترفض استرجاع الدواء منتهي الصلاحية"، موضحًا أن المشاركة في الإضراب هدفها لفت نظر الحكومة لإيجاد تسعيرة عادلة للدواء تراعي مصلحة المواطن البسيط أولًا، ثم تحقق هامش ربح مناسب للصيادلة باعتبار أنهم يعانون مثل الكثير من المواطنيين من غلاء في المعيشة.

وطالب بتفعيل القرار 499 لسنة 2012 بتحقيق هامش ربح للصيادلة من شركات الأدوية على ألا يتم تحميله على المريض، واصفًا الصيادلة بـ "ملطشة الجميع"، إذ لم يؤخذ رأيهم في وضع التسعيرات الجديدة للدواء التي كان آخرها وضع تسعيرة دواء فيروس سي.

الاطباء (2)الاطباء 1 (1)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - «صيادلة أسوان» تعلن الإضراب 15 يناير: الدواء خط أحمر كرغيف العيش في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا