أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - «صوت طلاب مصر» تتقدم بمقترحات إلى البرلمان لتطوير التعليم

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

شارك وفد من شباب جمعية "صوت طلاب مصر"، في المناقشات الدائرة حاليا بالحوار المجتمعي الذي تتبناه لجنة التعليم في مجلس النواب؛ لتطوير منظومة التعليم. 

ودارت المُناقشات حول قانون التعليم الجامعي الجديد، ومدى مُساهمته في تطوير التعليم، حيث شارك رؤساء الجامعات الحضور في طرح رؤيتهم حول القانون والتعديلات المُقترحة.

وفي نفس السياق، تقدَّم "سعد نديم"، رئيس جمعية صوت طلاب مصر، بعدة مُقترحات أبرزها وسائل ربط التعليم الفني "المتوسط والعالي" بسوق العمل بشكل عام، وبفرص الاستثمار ومجالاته المتوقعة والمستهدفة، وربط التعليم باحتياجات المجتمع من التخصصات بتخطيط ورؤية مستقبلية، وبقاطرة التنمية والتكنولوجيا والتطور فى كافة المجالات.

شاهد أيضا

وفد الجمعية شدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم الأساسي كمقدمة ضرورية للارتقاء بالتعليم العالي، والأولوية للمُساواة بين أنواع المدارس كاللغات والتجريبي، ورفع أداء المدارس الحكومية لمستواهم، مع تدريس اللغات بالمرحلة الإعدادية، وتدريس اللغة الثانية كلغة أساسية بالمدارس الحكومية لسد الفجوة العلمية فيما بين مدارس اللغات والتجريبي مع المدارس الحكومية، وتصحيح ما يجري حاليا من محاولة استبعاد المدارس الحكومية من سباق التعليم عبر المحاولات المستمرة لإلغاء اللغة الفرنسية وغيرها من اللغات الثانية من تدريسها بالمرحلة الإعدادية، أسوة بما يجري في مدارس العالم.

حضر اللقاء د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم، ود.هانى أباظة وكيل اللجنة، وأعضاء اللجنة، ود. أشرف الشيحي وزير التعليم العالى مع خمسة عشر من رؤساء الجامعات، ود.طارق شوقي مستشار رئيس الجمهورية لشئون التعليم، ود.محمد غنيم عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، وعن وفد "صوت طلاب مصر"، حضر سعد نديم رئيس الجمعية، وأحمد محفوظ رئيس لجنة البرلمان والمحليات بها، إضافة إلى أمين الجمعية، أحمد كشك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - «صوت طلاب مصر» تتقدم بمقترحات إلى البرلمان لتطوير التعليم في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا