الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - «التموين»: وصول 900 ألف طن قمح خلال أسابيع.. والاحتياطي يكفي 5 أشهر

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال محمد علي مصيلحي وزير التموين، إن أرصدة القمح تكفي مدة تصل إلى 5 شهور، مشيرا إلى أنه توجد تعاقدات جديدة من استيراد القمح من عدة دول بما يعادل 900 ألف طن تصل خلال الأسابيع القادمة.

ولفت وزير التموين، خلال اجتماع اللجنة العليا لتحديد تكلفة الخبز والطحن المشكلة، إلى أنه أصدر تعليمات إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والقابضة للصوامع بتخزين الأقماح في صوامع حديثة وفي مخازن متطورة، مشددا على حظر التخزين في شون مكشوفة؛ للمحافظة على الأقماح من التلف والتعرض لأية ظروف مناخية سواء من الأمطار أو السيول، وعلى مواصفات وجودة الأقماح التي تستخدم في إنتاج الدقيق الخاص بالخبز المدعم.

وألمح بأنه أصدر تعليمات بالإلتزام بخطة الطحن طبقا لقرارات لجان البرامج التي تحدد نسب خلط الأقماح المحلية والمستوردة وإجراءات الطحن وتدوير الأقماح للمحافظة علي مواصفاتها وجودة الدقيق الذي يتم انتاجه منها.

شاهد أيضا

وأكد أن الدولة ملتزمة بدعم الخبز وأن سعره ثابت للمواطنين، ولن يتغير رغم ارتفاع التكلفة وزيادة المبالغ التي تتحملها الدولة لدعم الخبز والتي تصل إلى 50 قرشا في الرغيف الواحد نتيجة ارتفاع سعر الوقود وأسعار القمح محليا وعالميا وارتفاع أسعار كافة مستلزمات الإنتاج.

وطالب اللجنة بسرعة الإنتهاء من تحديد التكلفة الجديدة بما يضمن المحافظة على سعر البيع للمواطنين ومساعدة المخابز على استمرار نشاطها في توفير الخبز للمواطنين والتي يصل عددها إلى 25 ألف مخبز تنتج 360 مليون رغيف يوميا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - «التموين»: وصول 900 ألف طن قمح خلال أسابيع.. والاحتياطي يكفي 5 أشهر في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا