الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - مركز أندلس: الفكر المتطرف في تطور.. والقانون وحده لن يحل أزمة الطائفية

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال أحمد سميح، مدير مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، مساء أمس الأحد، إن «القوانين والدستور لا يوجد بهما أي تمييز ضد الأقباط المصريين، ولكن المشكلة في أن القانون لا يُطبق».

وأضاف سميح، في حواره لبرنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة «التليفزيون العربي»، أن «الدستور نص على إنشاء هيئة مصرية لمنع التمييز، وفي 2015 جهزّت الحكومة لمشروع لتقديمه إلى مجلس النواب، ولسبب غير معلوم تم سحب مشروع القانون».

شاهد أيضا

وأكد أن «الفكر المتطرف في تطور، وآخرها أن منفذ الكنيسة البطرسية كان الرابع على الجمهورية، وعلى الدولة إنهاء قصة المصالحات العرفية وغيرها، وأن تكون السلطة للقانون».

وتابع: «الطائفية هي مشكلة قانونية اجتماعية سياسية، والقانون وحده لا يحلها، والأجهزة الأمنية هي الطرف الأساسي التي تستشيره الدولة في القضايا الطائفية، وهو الذي يسعى لعدم توسيع المشكلة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - مركز أندلس: الفكر المتطرف في تطور.. والقانون وحده لن يحل أزمة الطائفية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا