أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - الوكيل: الحكومة نجحت في ترشيد الدعم بأكثر من 60 مليار جنيه

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل: إن "الحكومة المصرية نجحت في ترشيد الدعم بأكثر من نحو 60 مليار جنيه، مما كان له أثر كبير في تخفيض عجز الموازنة"، مضيفًا أن هناك استثمارات هائلة موجهة حاليًا في البنية التحتية، متوجهًا بالشكر إلى الدول العربية الداعمة لمصر وعلى رأسها السعودية والإمارات والكويت، الذين شاركوا بأكثر من نحو 22 مليار دولار في هذا المجال.

وأشار "الوكيل" في بيان له إلى إطلاق إصلاحات هيكلية وحوافز واضحة وشفافة وتفعيل لدور القطاع الخاص في مصر الذي يمثل حاليا أكثر من 75% من حجم الناتج المحلي القومي، فضلاً عن تفعيل منع الممارسات الاحتكارية وحماية المستهلك، لافتًا إلى أن الدستور الجديد في مصر ولأول مرة ينص على اقتصاديات السوق الحر ودعم الاستثمار وحماية المنافسة.

شاهد أيضا

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية أن الإصلاح الاقتصادي في مصر نابع من إيمان بضرورة أن تتواكب الفترة القادمة مع منظور الاقتصاد العالمي الجديد.

وأوضح أن مصر تعد أكبر سوق في الشرق الأوسط وأفريقيا بـ90 مليون مستهلك، والذي يتنامى باتفاقيات التجارة الحرة ليتجاوز أكثر من 1.6 مليار مستهلك، مما يحقق اقتصاديات أي مشروع، والذي سيتنامى إلى أكثر من 2 مليار مستهلك بعد اعتماد اتفاقية منطقة الميركوزير وتوقيع اتفاقية المنطقة الأورواسيوية التي بدأت مفاوضاتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - الوكيل: الحكومة نجحت في ترشيد الدعم بأكثر من 60 مليار جنيه في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا