الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - إرسال خطابات لـ5 آلاف صيدلية بالإسكندرية بشأن إضراب 15 يناير

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أصدرت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، بيانًا، حول المشاركة في إضراب 15 يناير.

قال البيان إن النقابة أرسلت خطابات مكتوبة لـ5 آلاف صيدلية مختلفة لإخطارهم بقرارات الجمعية العمومية بتعليق العمل يوم 15 يناير الجاري رفضًا للسياسة العشوائية في تسعير الدواء والمتكررة من وزارة الصحة منذ مايو 2016.

أضاف البيان: "تلك السياسات الخاطئة يدفع ضريبتها المريض والصيدلي على حد سواء، وأسفر عن نقص حاد ومتزايد في الدواء مع وضع الصيادلة ككبش فداء إعلاميًا وشعبيًا لهذا التخبط، ناهيك عن تسريبات بزيادات الدواء تسببت في حالة من الفوضى في الشارع المصري".

شاهد أيضا

وذكر: "قرار تعليق العمل جاء بعد دمار اقتصاديات آلاف الصيدليات التي أغلقت، وغيرها التي توشك أن تغلق تمامًا مجبرة نتيجة ضخامة الأعباء وتراكم أدوية الشركات منتهية الصلاحية دون سحبها، غير بيع أدوية بالمليارات خارج الصيدليات وبدون رقابة تذكر".

وتابع: "كما أن هذا القرار جاء بعد أشهر من المفاوضات وطرح بدائل أمام الوزارة وجميع المعنيين بصناعة الدواء دون جدوى، وبعد سنوات من تحدي سافر لقرارات وزارية دون تنفيذ".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - إرسال خطابات لـ5 آلاف صيدلية بالإسكندرية بشأن إضراب 15 يناير في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا