الارشيف / أخبار مصر / بوابة يناير

اخر : لــ«الصيادلة» تعرف .. علي آليات تنفيذ «معادلات الدول الأجنبية»

>

قالت النقابة العامة للصيادلة، إنها وصلت إليها عدة تساؤلات عديدة عقب الإعلان عن الحجز للراغبين في الحصول على معادلات لدول أجنبية، موضحة أنه في إطار حرصها علي الصيدلي، تم تقسيم آليات تنفيذ الحصول على المعادلات من دول أجنبية مثل “الولايات المتحدة وكندا واستراليا” إلى مجموعتين.

وأكدت النقابة، في منشور لها علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» أن المجموعة الـأولي: هي التي لديها فيز والذين اخذوا فيز في الرحلة القادمة في نوفمبر، فهولاء سيرسلون للمواقع التي سنعطيها لهم لترسل لهم ظرف بة كل المطلوب مع application.

وتابعت” والأوراق المطلوبة علي سبيل المثال : شهادة البكالوريوس _وشهادة عدد الساعات بالانجليزي من الكلية عليها صور 5×5 مع ترجمه الأختام التي عليها وموضوعة بظرف مختوم بختم الكلية وموجه للبلد المراد عمل المعادلة بها_ترخيص مزاولة المهنة صادر من وزارة الصحة بالانجليزي بنفس الاسم باللغة الانجليزية والمكتوب علي جواز السفر، ويترجم الختم أيضا، ويوضع بجواب موجه للجهة المراد المعادلة بها ومختوم بختم وزارة الصحة ويترجم الختم الذي علي الظرف_شيك مقبول الصرف بالانجليزي الموقع من الصيدلي للجهة المرسلة له بالخطاب، ويوضع بظرف مرسل منهم مع صور 5×5 ، ويوضع كل هذا بظرف ويرسل علي عنوانهم وخلال أسبوعين يسلم له كارنية دخول الامتحان وعلية رقم الجلوس وعلية صورته”.

ويحدد الراسل ميعاد الامتحان، علي سبيل المثال: إذا أراد شهر إبريل 2017 يرسل المظروف في أول مايو بعد امتحان إبريل، و مصاريف تأدية الامتحان في حدود 785 دولار.

وأوضحت النقابة، أنه بعد حصر أسماء المرحلة الأولي ومعرفة الدول الراغبين المعادلة بها يتم تحديد الكورسات حسب العدد والدول المراد المعادلة بها.

ثانياً : بالنسبة للمجموعة الثانية: الذين ليس لهم فيزا، قالت النقابة، “إنهم سيبدءون الاستعداد بالكتب المحددة بالجواب المرسل مع تجهيز أوارقهم المطلوبة للمعادلة لنبدأ تجهيزهم، في خلال خمسة أشهر لنبدأ بعدها الكورسات وهي حوالي أربعة وعشرون محاضرة حتي لا يتغرم الصيدلي رسوم الكورسات وتقديم الأوراق برسوم الامتحان قبل أن يحصل علي الفيزا، وبالتالي سيكون المرحلة الثانية للذين اخذوا الفيزا معنا ليسيروا بنفس منهاج المرحلة الأولي من تقديم الاوارق ثم الكورسات ثم السفر للامتحان”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر : لــ«الصيادلة» تعرف .. علي آليات تنفيذ «معادلات الدول الأجنبية» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة يناير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة يناير


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا