الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - صحيفة أذربيجانية: تعاون بين القاهرة وباكو في مجالات السياحة والأدوية

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كتبت- نورهان حجازي:

بعنوان" التعاون يتسع بين مصر وأذريبجان" قالت صحيفة "أذر نيوز" الأذربيجانية الناطقة بالإنجليزية إن كلا من القاهرة وباكو لديهما العديد من الروابط الدينية والثقافية والتقليدية والاجتماعية، كما أنهما حريصان على توسيع التعاون الثنائي فيما بينهما.

ولفتت إلى أن "محمد ياروف وزير الخارجية الأذربيجاني سيبحث السبل المناسبة لتطوير ملفات التعاون وتعميق العلاقات مع مصر خلال زيارته للأخيرة؛ حيث يتضمن جدول أعمال الوزير لقاءات مع مسؤولين حكوميين مختلفين بالقاهرة".

شاهد أيضا

وأشارت الصحيفة إلى أن "قطاع السياحة يلعب دورًا كبيرًا بالاقتصاد المصري؛ وفي العام الماضي زار أكثر من 3000 سائح أذربيجاني مصر، في حين من المتوقع أن يزداد العدد في المستقبل".

 وأضافت أن "القاهرة لديها تقاليد غنية وقديمة بمجال الطب، وتحدثت مصر في وقت سابق عن رغبتها فى فتح مصنع لإنتاج المعدات الطبية والأدوية في أذربيجان".

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول إنه "منذ حصول أذربيجان على استقلالها عام 1991، بدأت الدولتان القاهرة وباكو في بناء العلاقات بالمجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية"، مضيفة أن "مصر فتحت سفارتها في باكو في عام 1993، في حين تم تأسيس أول سفارة لأذربيجان بالقارة الإفريقية في القاهرة في عام 1994". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - صحيفة أذربيجانية: تعاون بين القاهرة وباكو في مجالات السياحة والأدوية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا