الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - اتحاد الغرف: انخفاض كبير في سعر الدولار خلال الأسبوع الجاري

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل: إن "صرف الجنيه خلال الفترة الماضية لم يكن يعبر عن القيمة الحقيقية الجنيه المصري مما هدد القدرة التنافسية خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، حيث أنه بمجرد الإعلان عن مبادرة الترشيد انخفض سعر التداول عن أمس".

وأكد حمدي النجار خلال موتمر صحفي اليوم، أنه تم الاتفاق على ترشيد شراء الدولار لأن ارتفاع السعر غير مقبول بهذا الشكل، وناشدنا جميع المستوردين التريث في الشراء فضلًا عن الإخلاء حيث أصبح الدولار يتداول كتجارة.

من ناحية أخرى صرح محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة، "أجمعنا على أن الموجود بالسوق لا يعبر عن الواقع ولا يمثله - والسوق به حالة من الخوف والهلع، وهنا لابد من وقفة لأن التعامل بالدولار أصبح في كل مكان بمصر.

شاهد أيضا

ووجه "الأبيض" حديث لمحتكري الدولار قائلًا: إن المتاجرة بالدولار سترفع أيضًا من قيمة مشترياتك"، مضيفًا أنهم نادوا الجميع بالهدوء والتكاتف والتنازل عن المصالح الشخصية، مطالبًا كل من لديه دولار بعدم الاحتفاظ به، حيث أن هناك قرارات جديدة ستُعرِّض مخزون الدولار لخسارة - وخلال هذا الأسبوع سيكون به انخفاض كبير".

على صعيد آخر، قال علاء عز آمين عام اتحاد الغرف: إن "مبادرة اتحاد الغرف بوقف استيراد السلع الغير أساسية أتت بثمارها، وانخفض الدولار"، مؤكدًا أن الهدف هو دعم السياسات المالية، مناشدًا المواطنين بوقف التعامل بالعملات الأجنبية خلال أسبوعين ووقف شراء السلع الغير أساسية، مضيفًا أن كل هذا سيستفيد منه المستهلك والمستورد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - اتحاد الغرف: انخفاض كبير في سعر الدولار خلال الأسبوع الجاري في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا