الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - «فودافون»: 35 مليار جنيه استثماراتنا بمصر.. وسداد «دولارات» الجيل الرابع خلال أيام

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال ستيفانو جوستاوت، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، إن شركته استثمرت نحو 35 مليار جنيه منذ بدء أعمالها بالسوق المصري، وذلك دون احتساب الاستثمارات التي تخصصها الشركة لتقديم خدمات الجيل الرابع، والتي حصلت على تراخيصها خلال الشهر الماضي.

وأضاف "جوستاوت" - خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة بالقرية الذكية اليوم الثلاثاء - أن الشركة حصلت على أفضل الترددات، وأصبحت تمتلك ترددات تزيد عن 42 ميجاهيرتز بالترددات الجديدة، مؤكدا أن عمليات التشغيل لم تتأثر بأزمة سعر الصرف، لكنها تؤثر على إتاحة بعض النوعيات من الأجهزة الذكية بالفروع بسبب سعر الصرف.
 
وفيما يخص شراكة فودفوان والمصرية للاتصالات، أوضح "أنا على ثقة بأن الحكومة المصرية ووزارة الاتصالات سيجدان إطارا مناسبا للشراكة وإدارة الموقف؛ لحماية حقوق جميع المساهمين بشفافية؛ للمحافظة على آليات العمل بالسوق، لافتا بأن الأمر يرجع للشركة الأم بالخارج والشركة المصرية للاتصالات المملوكة بنسبة 80% للحكومة المصرية. 
 
وأشار ستيفانو جوستاوت، إلى أن الشركة تجري محادثات مع المصرية للاتصالات لتبادل الخدمات، وذلك فيما يتعلق بخدمات البنية التحتية، وأيضا اتفاقيات التجوال المحلي للشركة المصرية للاتصالات، موضحا أن الشركة ستقدم خدمات الجيل الرابع - التي تجري تجاربها حاليا- حيث ستصل سرعتها إلى 73ميجابت/ث وهو ما يمثل ضعف السرعات الحالية بنحو 20 مرة، حيث كانت سرعة الجيل الثالث تصل 5 ميحاهبرتز.

وأكد رئيس شركة فودافون، أن خدمات الجيل الرابع للمحمول، ووجود بنية أرضية متطور معتمدة على كابلات الألياف الضوئية سيساعد على تطوير كفاءة الخدمة، ومساعدة قطاعات الأعمال والأجهزة بأن تكون متصلة مع بعضها، مشددا على أن مجمل الترددات التي حصلت عليها الشركة تعطي جودة أعلى، منوها بأن الترددات التي حصلت عليها الشركة لتشغيل الجيل الرابع  مناسبة للغاية، وأن الأمر له علاقة بخلفية تقنية، كونها تعطي خدمة بجودة مرتفعة.

شاهد أيضا

وأوضح أنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع في القريب العاجل، دون الكشف عن هذا الموعد، مشيرا إلى أن عملاء فودافون يمكنهم التأكد من صلاحية الشريحة والهاتف المحمول لاستقبال هذه الخدمات عبر خدمة "*400# "، منوها بأن الشريحة ستكون بدون مقابل.
 
وأشار رئيس الشركة إلى أن فودافون استعدت لخدمات الجيل الرابع للمحمول منذ ثلاث سنوات، كما سددت الجزء الخاص من قيمة الرخصة بالعملة المحلية، ولديها مهلة حتى 14 نوفمبر لسداد الجزء الخاص بالدولار، موضحا أنهم استطاعوا توفير 150 مليون جنيه من قيمة الرخصة والترددات.

وكانت "فودافون مصر"، قد حصلت على تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 335 مليون دولار، تسدد 50 % من بالدولار والباقي بالجنيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - «فودافون»: 35 مليار جنيه استثماراتنا بمصر.. وسداد «دولارات» الجيل الرابع خلال أيام في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا