الارشيف / أخبار مصر / بوابة يناير

اخر : نجاد البرعي : لجنة العفو فنكوش وتطيب خواطر

>

كتبت-ليلى عبادي:
وصف رئيس المجموعة المتحدة للمحاماة والقانون المحامي الحقوقي نجاد البرعي إن اللجنة المشكلة لفحص الشباب السجناء وفقا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لإصدار العفو بشأنهم ب”الفنكوش” وهي نوع من تطيب الخواظر حسب قوله.
وفند البرعي اسبابه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فسس بوك قائلا “الرئيس من حقه يصدر عفو عن المتهمين اللذين صدرت بحقهم احكام باته مثل علاء عبد الفتاح ودومه واحمد ماهر ومحمد عادل وعمرو علي وغيرهم هذه امثله ..وبالتالي المفروض ان الرئيس لاينتظر اي قرارات من اي جهة بشأنهماو لجنة”.
واضاف البرعي “من حق الرئيس ان يرسل آيه حجازي ومن في مثل موقفها الي الولايات المتحده لتحاكم هناك او لتكمل مده عقوبتها هناك لانها امريكيه الجنسية” .
وتابع البرعي “المحبوسين احتياطيا لا الرئيس او اللجنه تستطع فعل شيء لهم، ومن الممكن ان يناشد الرئيس النائب العام لاصدار قرارات باستبدال الحبس الاحتياطي بشأنهم ليكون افراج مع تدابير احترازيه او بكفالات واعتقدان النائب العام لن يرد مناشدة الرئيس له” .
واشار البرعي إلى أن المحبوسين احتياطيا علي ذمه قضايا منظورة حاليا فامرهم الي المحاكم التي تنظر قضاياهم، ولا يوجد لجنه او اي شخص يستطع مناشدة قاضي بشأنهم، لافتا إلى ان عددهم قليل ومستمرون في إجراءات المحاكمة وسيتحدد موقفهم قريبا.
واستطرد البرعي ” الرئيس ايضا يستطع مناشدة البرلمان -حيث هناك كتله معتبره من اعضاء البرلمان لا ترد للرئيس طلب- انهم يقروا قانون يضع حد اقصي للحبس الاحتياطي ويتم بعده الافراج بتدابير او احاله القضيه للمحاكمة”.
وقال البرعي في ختام تدوينته “من كل ما سبق سنجد ان اللجنه التي شكلت في شرم الشيخ ورأسها اسامه الغزالي حرب لجنه فنكوش ونوع من تطييب الخواطر وهذا تعبير مهذب” .

0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر : نجاد البرعي : لجنة العفو فنكوش وتطيب خواطر في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة يناير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة يناير


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا