الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - السودان ينزع أرضًا مخصصةً لجمال وعلاء مبارك

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

ذكرت صحيفة "الصيحة" السودانية، اليوم الثلاثاء، إن حكومة ولاية النيل الأبيض في السودان قررت نزع أرض كانت مخصصةً لمشروع لإنتاج السكر يتبع نجلي الرئيس الأسبق علاء وجمال مبارك.

وأكَّدت حكومة الولاية، حسبما نقلته قناة "سكاي نيوز" عن الصحيفة، وجود تجاوزات كبيرة في مشروع سابينا لصناعة السكر، وقالت إنَّ الشركة المعنية استولت على 193 ألف فدان لكنها لم تنفذ شيئًا على أرض الواقع طوال الفترة الماضية، ما دفع الحكومة لنزع الأرض حسب القانون.

وكشف وزير المالية والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض عيسى أبكر، للصحيفة، عن تجاوزات كبيرة في عقد مشروع "سابينا" لصناعة السكر بالولاية، وأكَّد أنَّ الشركة المعنية أخلّت بالعقد ولم تنفذ المشروع في الوقت المحدد.

شاهد أيضا

وأضاف أبكر أنَّ ما تمَّ تنفيذه على أرض الواقع لا يتجاوز 10% من المقرر، وكشف أنَّ حكومته عند مباشرتها إجراءات نزع المشروع فوجئت أنَّ شركة "سابينا" رهنته لبنك الخرطوم، واستلمت منه مبلغ 17 مليون جنيه سوداني كجزء من المبلغ المتفق عليه بين الطرفين.

وأضاف الوزير أنَّ عمليات النزع لن تكتمل لصالح الولاية إلا بعد دفع مبلغ 17 مليون جنيه لصالح البنك، وتابع: "أصبحنا أصحاب حق في الأرض لكننا نقف مكتوفي الأيدي بسبب تسديد المبلغ للبنك"، مشيرًا إلى "خطوات لتسوية القضية مع بنك الخرطوم".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - السودان ينزع أرضًا مخصصةً لجمال وعلاء مبارك في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا