الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - الري: «عكارة النيل» ليس لها تأثير على المياه أو الزراعة

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل أول وزارة الموارد المائية والري، إن ما حدث من تحول لمياه النيل من الأزرق إلى اللون الأصفر ليس له تأثير على جودة المياه أو الأراضى الزراعية. 

أضاف عبد العظيم في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن ما حدث يعد ظاهرة طبيعية تحدث عقب هطول أمطار غزيرة وتسببها فى سيول، يتم تصريفها على نهر النيل، مؤكدًا ان وصول مياه السيول الى نهر النيل عبر المخرات يؤكد نجاح الوزارة فى الاستفادة من مياه الأمطار وتصريفها إلى نهر النيل مباشرة.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بتحليل عينات المياه من خلال فرق المعامل المركزية التي تقوم بجمع المياه من خلال وحدات متحركة داخل المجري، لتحليلها، بالإضافة الى شبكة الرصد القومية التابعة لها وتضم 35 موقع رصد داخل بحيرة ناصر، و30 موقعاً على نهر النيل وبخاصة أمام مآخذ الترع، بالأضافة أيضًا إلى 11 موقعًا على الترع والرياحات الرئيسية و29 موقعاً على مصبات المصارف على نهر النيل حيث يتم قياس المتغيرات في تلك المواقع وإرسال العينات إلى المعامل المركزية للرصد البيئي بوزارة الموارد المائية والري أولاً بأول لإجراء كافة التحاليل المعملية المطلوبة.

شاهد أيضا

وأكد عبد العظيم أن معدات وزارة الموارد المائية والري اتخذت مواقعها قبل هطول الأمطار الغزيرة الخميس الماضى وتم تطهير مخرات سيول محافظة المنيا والجيزة من المخلفات التي لولا ذلك لارتفعت حدة الأزمة.

وأوضح أن الوزارة قامت بتخفيض مناسيب نهر النيل امام القناطر الكبرى والترع والرياحات الأمر الذي يساعد في استيعاب الأمطار المتساقطة، والاستفادة منها، مضيفا أن البحيرات والسدود في محافظات البحر الأحمر وسيناء امتلأت بمياه الامطار الأمر الذى يساعد السكان فى الاستفاده منها بقدر كبير فى أغراض الشرب والزراعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - الري: «عكارة النيل» ليس لها تأثير على المياه أو الزراعة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا