الارشيف / أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - برلماني: مشروع «الغذاء والدواء» يجعلنا في مصاف الدول المتقدمة

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن مشروع هيئة الغذاء والدواء الذي تقدم به لمجلس النواب، يعد أول مشروع قانون للصحة في المجلس منذ انعقاده، مؤكدًا أن هذا المشروع سيجعلنا في مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف سليم، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن المجلس قرر في جلسته العامة اليوم تحويله بصفة نهائية للجنة الصحة لإعداد التقرير النهائي للمشروع للموافقة عليه.

ولفت إلى أن المشروع يشمل وضع السياسات التنظيمية والتنفيذية للرقابة والمتابعة على جميع المستحضرات والمستلزمات الطبية، فضلًا عن تنظيم عمليات التسجيل والتسعير والتحليل وإجراء التجارب السريرية، وعمليات الاستيراد والتصدير.

شاهد أيضا

وأوضح أن مشروع القانون شمل، تحديد الهيكل التنظيمي لإدارة الهيئة، حيث سيتم تشكيل مجلس إدارة للهيئة يتم تعيينه لمدة 4 سنوات، بقرار من رئيس مجلس الوزراء، على أن يتكون مجلس الإدارة من 11 عضوًا، وهم رئيس الهيئة، ونائب رئيس الهيئة لشئون الدواء، ونائب رئيس الهيئة لشئون المستلزمات الطبية، وممثلا لوزارة الصحة، ونقيب صيادلة مصر أو ما يرشحه ممثلا للنقابة.

ويتكون مجلس الإدارة من ممثل لوزارة الصناعة، وغرفة الدواء ومستحضرات التجميل ، ممثل لوزارة المالية، وممثل لوزارة الاستثمار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - برلماني: مشروع «الغذاء والدواء» يجعلنا في مصاف الدول المتقدمة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا