أخبار مصر / دليل مصر

مباشر : وزير التخطيط: ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري لن يستمر طويلاً

>

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط اليوم الثلاثاء الموافق 31 من يناير أثناء تواجده في المنتدى الفكري بمعرض الكتاب، أن ارتفاع سعر الدولار بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف، يعد أمرًا طبيعيًا.

كما أكد أن من الطبيعي أيضًا بعد ارتفاع سعر الدولار أن ترتفع أسعار جميع السلع الاستهلاكية، وخاصة التي يتم استيرادها من خارج مصر، لذلك أوضح الوزير أن الهدف في الفترة القادمة سينصب على الاهتمام بزيادة الصادرات وتقليل الواردات، مما سيؤدي بالتدريج إلى انخفاض سعر الدولار، ليصل إلى قيمته العادلة أمام الجنيه المصري.

وأشار أن الأمر لن يستمر طويلاً، وسيتم تحديد السعر الحقيقي للدولار أمام الجنيه في غضون الأشهر القليلة القادمة، كما أكد الوزير أن الدولة تسير نحو الإصلاح الاقتصادي بخطوات فعالة، كما أنه سيتم إنشاء صندوق بقيمة 250 مليار جنيه، لدعم كافة المشروعات الفكرية والثقافية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر مباشر : وزير التخطيط: ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري لن يستمر طويلاً في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دليل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دليل مصر


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا