الارشيف / أخبار مصر / دليل مصر

مباشر : فرض السعودية مبلغ 2000 ريال على العمرة كجزية لدخول الحرم

>

في برنامج “على هوى مصر” الإخباري الذي يُذاع على القناة الفضائية النهار one، صرح رئيس الغرف السياحية في القناة وسيناء وشرق الدلتا الأستاذ محمد النجار أنه تم توفير حوالي 6 مليارات عن طريق ترشيد أسعار رحلات الحج والعمرة، وذلك الأمر أثناء حديثه مع الصحفي الكاتب خالد صلاح.

كما صرح أيضًا محمد النجار أن إجمالي المواطنين المصريين الذين يقومون بالسفر للسعودية من أجل أداء مناسك الحج والعمرة حوالي مليون و300 ألف مواطن مصري، من بينهم حوالي 60% يقيمون بفنادق 5 نجوم، لذا اقترح أن يتم تخفيض هذه النسبة لتصل للمعدل الطبيعي وهو 700 ألف مصري، مما يؤدي لتوفير عائد كبير لمصر.

كما انتقد النجار القرار الذي صدر من وزارة الحج السعودي الخاص بفرض مبلغ الـ 2000 ريال سعودي على من يريد عمل العمرة للمرة الثانية لأي مسلم، كما وصف هذا المبلغ بالجزية، وقال بغضب: يومنا هذا يُفرض على المواطن المصري جزية لكي يدخل الحرم، سوف يحصلون على جزية بما يصل لـ 2.6 مليار دولار بدون خدمات وبدون أي مقابل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر مباشر : فرض السعودية مبلغ 2000 ريال على العمرة كجزية لدخول الحرم في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دليل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دليل مصر





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا