أخبار مصر / دليل مصر

مباشر : تردد ام بي سي 2017 mbc : الان ترددات مجموعة قنوات MBC الجديدة في الوطن العربي والخليج والشام وافريقيا بعد تعديلها عبر قمر النايل والعرب سات وموقع القناة mbc.net/taradod

  • 1/2
  • 2/2

>

الآن نقدم لكم تردد قناة ام بي سي mbc، تردد مجموعة قنوات mbc تعمل قناة إم بي سي الآن على بذل قصارى جهدها لتوسيع آفاق الإعلام بالمنطقة لخدمة الجمهور الكبير في ظل الطفرة التكنولوجية الموجودة في العالم عن طريق توفير المحتوى الذي يتميز بالأخلاقيات التي تؤثر بالإيجاب على المشاهد العربي جميع مناحي الحياة لذلك قامت القناة بتعديل الترددات القديمة كما تتوارد أنباء حول تفكير القناة في إيجاد حلول جذرية للتردد الجديد خاصة بعد تزايد الشكوى من ضعف التردد ببعض البلدان العربية الأخرى.

 قنوات MBC

تضم مجموعة قنوات الإم بي سي العديد من القنوات منها قناة mbc1 (للترفيه العائلي)، mbc2 و mbc بوليود (للأفلام العالمية على مدار اليوم)، mbc3 (قناة مخصصة للأطفال ببرامجها العالمية والإنتاجات المحلية)، mbc4 (للمرأة العربية العصرية)، mbc action (للأفلام والمسلسلات والبرامج والمنوعات العالمية على مدار الساعة)، دراما mbc (للدراما العربية والتركية والهندية وغيرها مدبلجة إلى العربية)، والعربية (قناة الأخبار باللغة العربية على مدار الساعة)، وناسة (قناة الأغاني الخليجية والعربة على مدار الساعة)، وmbc مصر (قناة الترفيه الهادف لكل عائلة مصرية) بالإضافة إلى شبكة قنواتها الرياضية وتتميز جميع القنوات بنسبة مشاهدات كبيرة للغاية.

تردد ام بي سي – قنوات MBC 

عزمت القناة على تغيير التردد الخاص بقنواتها ابتداءا من يوم 26 إبريل الماضي لعام 2017 بجميع الدول العربية ( دول الخليج وبلاد الشام) على جميع الأقمار الصناعية. وسيتواجد التردد الجديد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي للقناة عبر الإنترنت.

تردد ام بي سي mbc الجديد 

يمكنكم الآن إدخال التردد الجديد الذي ستبث من خلاله مجموعة قنوات الMBC من خلال عرض جدول توضيحى للترددات لجميع المشاهدين في الوطن العربي وبلاد الخليج والشام، حيث يمكنكم الآن متابعة جميع قنوات مجموعة Mbc على الترددات الجديدة، فقط اضبط جهاز الاستقبال الخاص بك في بلدك.

تردد mbc بلاد الخليج والشام.

القمر نايل سات عرب سات
التردد 11470 MHZ 11270 MHZ
الدرجة 8 درجة غرب 26 درجة شرق
الاستقطاب عمودي عمودي
معدل ترميز 27500 27500
معدل تصحيح الخطأ 5/6

5/6

التعديل DVB-S QPSK DVB-S QPSK

تردد إم بي سي الجديد بالمغرب والجزائر وتونس وموريتانيا (أفريقيا)

القمر نايل سات E7WA عرب سات بدر 5
التردد

 MHZ11559

12284 MHZ
الدرجة 7.3 درجة غرب 26 درجة شرق
الاستقطاب عمودي عمودي
معدل الترميز 27500 27500
معدل تصحيح الخطأ 5/6 5/6
التعديل DVB-S QPSK DVB-S QPSK

تردد mbc masr، mbc masr 2 على نايل سات

اسم القناة التردد معدل الترميز والقطبية معدل تصحيح الخطأ
تردد قناة MBC مصر MHZ 12015 27500 عامودى 5/6
تردد قناة MBC مصر 2 MHZ11823 27500 عامودى 5/8

تردد mbc2  على نايل سات وعرب سات

القمر الصناعي التردد معدل التصحيح
تردد mbc 2 على النايلسات 12015 (v) 5/6
تردد mbc 2 على العربسات 11919 (h) 3/4

تشهد قنوات الإم بي سي إقبالا كبيرا من قبل المواطنين مع اقتراب الموسم الرمضاني، حيث تزداد نسب المشاهدة على قنوات المجموعة نتيجة البرامج الثقيلة الحصرية المعروضة عبر شاشتها خلال رمضان والتي تستطيع من خلالها القناة جذب المشاهد وتحقيق أعلى نسب للمشاهدة حيث تبقي قنوات الإم بي سي وستبقى الرائدة فى عالم المشاهدة بجميع أنواعها.

يمكنكم أيضا زيارة الموقع الرسمي لترددات المجموعة عبر الموقع الإلكتروني mbc.net/taradod

لمعرفة التردد الحالي لمجموعة قنوات mbc يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لترددات المجموعة من خلال الرابط التالي http://www.mbc.net/ar/corporate/frequencies/taradod-masr.html

الجدير بالذكر أنه قد أنشئت مجموعة قنوات mbc عام 1991 في لندن لتكون أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في عالمنا العربي وليمتد تاريخها الحافل مدة 23 عام استطاعت خلالها أن تتبوأ مكانة عالية ومرموقة أثرت حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعل معهم وتزويدهم بالمعلومات، وتضم بذلك مجموعة mbc من خلال مقرها الرئيسي بدبي أكثر من 16 قناة تليفزيونية، وتنطلق مجموعة قنوات الإم بي سي مؤخرا عبر التردد الجديد حاملة شعارها الجديد مع تردد أقوى، حيث تنطلق القناة بباقة من البرامج والمسلسلات المميزة خلال الأيام المقبلة من خلال متنوعة من أفضل نجوم الإعلام والفن على مستوى العالم العربي.

التردد الجديد صعب الاستقبال في ليبيا والجزائر تحتاج أطباق كبيرة لاستقبالها 

شرح طريقة تنزيل قنوات MBC

الجدير أيضا بالذكر أن القناة سوف تقوم بتغيير تردد قنوات الام بي سي التي لم يتم تغييرها مايو المقبل للعمل بالتردد الجديد، اخواننا في ليبيا والعراق الترددات ضعيفة وتحتاج أطباق كبيرة ولتفادي المشكلة عليك تجريب جميع الترددات أفقيا ورأسيا أو محو الترددات القدمة ومحاولة إدخال الترددات الجديدة وفى النهاية يمكن التوجه إلى الفني المختص.

الترددات في دول الشرق والمغرب العربي

في دول الشرق الأوسط
11470 رأسي – 2750000 – نايل سات

فى دول المغرب العربى
11559 رٍأسي – 2750000 – نايل سات

  • تردد قنوات MBC 2 , MBC MASR هو 12015 رأسي نايل سات أو 11938 (v)
  • تردد قناة MBC MASr2 هو 11823 رأسي نايل سات

ملحوظة  

في مصر إذا أدخلت تردد 11470 ولم تجد إشارة عليك بتجريب 11471 أو 11476، ذكرنا سابقا أن التردد ضعيف في الجزائر وليبيا والمغرب ويحتاج لأطباق كبيرة فلتفادي المشكلة يمكن الرجوع للفني المختص أو تجريب إدخال جميع الترددات.

ازدياد شكوى الكثير من إخواننا في ليبيا والأردن والعراق وليبيا بشأن عدم صحة التردد من عدمه وصعوبة تلقى الإشارة، وقد عرضنا على حضراتكم حل للمشكلة إما بتجريب إدخال جميع الترددات أو اللجوء إلى الفني المختص نظرا لأنها تحتاج إلى أطباق كبيرة، ولا يسعنا حاليا سوى نقل شكواكم إلى قناة mbc عسى أن تستمع للشكوى وتقوم بتغيير التردد الحالي لتردد أفضل حتى تصبح القناة لجميع المشاهدين متاحة.

يذكر أن التردد ضعيف في الجزائر وليبيا والمغرب ويحتاج لأطباق كبيرة فلتفادي المشكلة يمكن الرجوع للفني المختص أو تجريب إدخال جميع الترددات المذكورة بالأعلى حتى تصبح القناة متاحة.

ستقوم القناة في الأيام المقبلة على تغيير تردد قنوات الإم بي سي التي لم يتم تغييرها، ويمكنكم تفادي مشكلة إدخال التردد عن طريق حذف قنوات الباقة وإدخال الترددات الجديدة ومحاولة تجريب جميع الترددات وأخيرا الإستعانة بالفني المختص في هذا المجال حتى تتاح لكم جميع قنوات المجموعة.

يظل معكم موقع دليل مصر في متابعة كل ما يتعلق بترددات القناة الجديدة وهل إذا ما كان سيتم تغيير الترددات بعد شكوى جمهور الmbc  في بعض الدول وهل ستلجأ القناة بالفعل لإيجاد حل جذري لتلك المشكلة أم لا نتابع وإياكم آخر المستجدات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر مباشر : تردد ام بي سي 2017 mbc : الان ترددات مجموعة قنوات MBC الجديدة في الوطن العربي والخليج والشام وافريقيا بعد تعديلها عبر قمر النايل والعرب سات وموقع القناة mbc.net/taradod في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع دليل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دليل مصر





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا