أخبار مصر / بوابة يناير

اخر : الأهلى يتعادل مع زاناكو سلبيا.. ويحافظ على فرصه في التأهل

>

كتبت – مروة منير:

فى مباراة قوية تعادل النادى الاهلى المصرى بدون أهداف مع فريق زاناكو بطل زامبيا فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم على ملعب “هيرو ستاديوم” فى العاصمة الزامبية لوساكا وانتهت منذ قليل.

تسيد النادى الاهلى معظم فترات المباراة وكان الاستحواذ الاكبر لصالحه وصنع لاعبوه أكثر من فرصة محققة للتسجيل على مدار شوطى المباراة لم تسفر أيها عن أهداف ، بينما اعتمد فريق زاناكو على بعض الهجمات المرتدة واقترب فى مرات قليلة من مرمى الاهلى ولكنه لم ينجح أيضا فى التسجيل.

الشوط الأول تسيده الاهلى واستحوذ على الكرة بشكل كبير وتنوعت هجماته ما بين تسديدات حمودى ومؤمن زكريا وعمرو السولية وبعض عرضيات من على معلول الى داخل منطقة جزاء زاناكو لم ينجح مهاجمى الاهلى فى استغلالها بالشكل الأمثل وجاءت أخطر فرص الاهلى فى الدقيقة 16 بعد تمريرة طولية من حمودى من منتصف الملعب بعد أن لمح أجايى شبه منفرد ويستقبلها أجايى بالفعل ويسدد ولكن تصطدم الكرة بالقائم وترتد ليستقبلها عبد الله السعيد ويسددها بجوار المرمى ، بعدها يجرى حسام البدرى تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 18 بخروج حمودى مصابا ونزول وليد سليمان، تقل فاعلية الاهلى الهجومية نسبيا بخروج حمودى ويضيع الاهلى فرصة خطيرة أيضا فى الدقيقة 37 بعد تسديدة على المرمى من احمد فتحى من الجهة اليمنى ينقذها حارس زاناكو، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

كما كان الحال فى الشوط الأول استمر كما هو فى الشوط الثانى استحواذ كبير للاهلى وسيطرة على منتصف الملعب وامتلاك للكرة ولكن بدون إيجابية على المرمى ، ولكن فى هذا الشوط تزيد خطورة فريق زاناكو نسبيا ويبدأ فى مبادلة الاهلى الهجمات على فترات متباعدة أخطرها كان فى الدقيقة 58 بتسديدة قوية على المرمى تمر بجوار مرمى شريف إكرامى.

أخطر فرص الشوط أضاعها وليد سليمان فى الدقيقة 66 بعد أن استلم الكرة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، ويتواجه مع حارس زاناكو منفردا، ولكن يسدد وليد فى جسد الحارس ويضيع هدف محقق للأهلى.

وشهدت الدقيقة 78 التغيير الثانى للأهلى بنزول صالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد، وأيضا تبديل أول لفريق زاناكو بخروج لاعب الوسط ميبيانا بدلا من المهاجم ياندى، تمر الدقائق المتبقية من اللقاء بسيطرة من الاهلى ومحاولات للاختراق عن طريق اختراق صالح والسولية من الوسط ومعلول من الجانب الايسر ولكن يفقد الاهلى الكرة على حدود منطقة جزاء زاناكو او الى التماس فى معظم الهجمات ، يحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضايع ولم تشهد جديدا لينتهى الشوط الثانى واللقاء بالتعادل السلبى.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد النادى الاهلى إلى 8 نقاط يحتل بها المركز الثانى مؤقتا خلف زاناكو الذى يرتفع رصيده أيضا إلى 11 نقطة متصدرا ترتيب المجموعة انتظارا لنتيجة مباراة الوداد المغربى والقطن الكاميرونى التى بدأت عقب انتهاء لقاء الاهلى وزاناكو مباشرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر : الأهلى يتعادل مع زاناكو سلبيا.. ويحافظ على فرصه في التأهل في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة يناير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة يناير





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا