أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - «سعفان» يطالب العمالة المصرية بالأردن بعدم التعامل مع السماسرة

>
ارسال بياناتك
اضف تعليق

طالب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، العمالة المصرية بالأردن، عدم التعامل مع السماسرة والوكلاء سواء لتجديد تصاريح العمل، منبهًا على العامل في حالة تعرضه لأي موقف سلبي في مكتب عمل، إخطار السفارة المصرية ومكتب التمثيل العمالي بذلك لمتابعة الأمر مع مسؤولي وزارة العمل الأردنية.

أضاف سعفان، في بيان رسمي، اليوم الخميس، أنه على العامل المصري في الأردن الراغب في الحصول على إجازة التوجه إلى مكتب العمل الصادر منه تصريح العمل لطلب الحصول على الإجازة، وفي حالة وجود مشكلة، عليه التوجه للمكتب العمالي بالسفارة لمتابعة المسألة.

وتلقى الوزير تقريرًا من المستشار والملحق العمالي بالسفارة المصرية بعمان أشرف الحرايري، وعمرو الدسوقي، أشارا فيه إلى أن وزارة العمل الأردنية بدأت من اليوم الخميس، اتخاذ إجراءات جديدة، لوضع حد لظاهرة تزوير المستندات الخاصة بالحصول على إجازات للعمالة الوافدة، من خلال شبكة ربط إلكتروني بين وزارة العمل والمنافذ البرية والجوية.

شاهد أيضا

وكانت وزارة العمل الأردنية ألغت إجازات العمالة الوافدة ومنها المصرية، بعد أن ضبطت حالات تزوير للإجازات للعمالة الوافدة، لعمال موجودين في بلدانهم جرى تمديد إجازاتهم بطرق غير قانونية، حيث يشترط عدم دخول أي عامل وافد إلى الأردن بعد انتهاء إجازته رغم سريان مدة تصريح العمل.

وأجرى سفير مصر بالأردن، طارق عادل، اتصالات مع وزير العمل الأردني على الغزاوي، لتوضيح حجم الضرر على العمال المصريين الحاملين لتصاريح عمل سارية وراغبين في السفر إلى أرض الوطن للقيام بإجازة، وحجزوا تذكرة الطيران، وما يسببه القرار بتعليق إجازات العمالة الوافدة من خسارة مادية لهم.

وفي ضوء الاقتراحات التي قدمها السفير المصري لوزير العمل الأردني، وتفعيلًا لطلب السفارة والعلاقات الطيبة بين البلدين وافق الوزير الغزاوي على تعميم تعليمات جديدة على مكاتب العمل والمنافذ الحدودية بالسماح فقط لحاملي تصاريح سارية وموافقة سليمة صادرة عن وزارة العمل بالسفر، وأن يكون الحد الأقصى للإجازة 3 أشهر وغير قابلة للتمديد، ويحق للعامل العودة قبل انتهاء مدة إجازته، ولا يسمح له بالدخول إلى المملكة إذا انتهت إجازته رغم سريان مدة تصريح العمل.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا