اخبار مصر العاجلة اليوم - معالجة 52 ألف فدان مانجو من «العفن الهبابي» بالإسماعيلية

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من معالجة أشجار المانجو ضد فطر العفن الهبابى الأسود، بمساحة إجمالية بلغت نحو 52 ألفا و160 فدان من الأراضي المزروعة بأشجار المانجو. 

وأشار طاهر إلى أن المساحة التي تم معالجتها تزيد على المساحة المستهدف علاجها، والتي تبلغ حوالي 47 ألفا و720 فدانًا حيث تم التقليم للبساتين المصابة والغير مصابة وتقليم التربة والأشجار العالية وغير المصابة، لافتًا إلى أنه تم إجراء كافة عمليات المكافحة والرش والتطهير والمعالجة لـ47 ألفًا و370 فدانًا بالمطهرات الفطرية ورش 30 ألفًا و446 فدانًا بالصابون البوتاسي، و26 ألفًا و819 فدانًا تم رشها بالزيت المعدني بالمحافظة.
 
وأوضح، أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور عبد المنعم وزير الزراعة، فأنه تم غخطار المحافظة بخطة المكافحة وتوفير المستلزمات اللازمة لعملية المكافحة من الصابون البوتاسي والزيت المعدني وآلات الرش اللازمة لعمليات المكافحة بالإسماعيلية. 

وأضاف، أنه تم تشكيل فريق علمي وفني من معهد بحوث وقاية النباتات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات ومعهد بحوث أمراض النبات لتنفيذ الخطة العاجلة والتي تم تنفيذها بنجاح، كما تم تنفيذ خطة للتوعية والإرشاد للمزارعين لتدريبهم على سبل مكافحة مرض العفن الهبابي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - معالجة 52 ألف فدان مانجو من «العفن الهبابي» بالإسماعيلية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق