اخبار مصر العاجلة اليوم - «التموين» توقع مذكرة تفاهم لتحسين الحالة الغذائية للمصريين

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور منجستاب هايلي الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمية، مذكرة تفاهم طويلة المدى "2018 - 2023" للعمل على تعزيز سلاسل توريد الغذاء وتحسين الحالة الغذائية للمصريين، بالإضافة إلى دعم أنظمة المعلومات الحالية كأداة لدعم اتخاذ القرار.

وقال المصيلحي، في بيان للوزارة، اليوم الخميس، إن الاتفاق والتعاون يهدف إلى توسيع نطاق التعاون بين البرنامج والوزارة، لتعزيز قدرة الحكومة على تحسين جودة وفاعلية الأنظمة المختلفة التي تدعم الأمن الغذائي في المناطق الأكثر احتياجا.

وأضاف أن برنامج الأغذية العالمي بمصر يحظى بتاريخ طويل من التعاون مع وزارة التموين على تنفيذ أحد المشروعات الناجحة، وهو مشروع إصلاح دعم الغذاء وذلك في الفترة من "2008 - 2013".

من جانبه، أشاد ممثل برنامج الغذاء العالمي، بتولي وزارة التموين العمل على ضمان تحقيق الأمن الغذائي حيث تتولى الوزارة المسئولية الرئيسية عن منظومة دعم المواد الغذائية، والتي تمثل جزءا رئيسيا من برامج شبكات الأمان الاجتماعي في البلاد، ويغطي نحو 70 مليون مواطن في دعم السلع التموينية و80 مليون مواطن في دعم الخبز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - «التموين» توقع مذكرة تفاهم لتحسين الحالة الغذائية للمصريين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق