اخبار مصر العاجلة اليوم - شكري: لا نزايد على مصلحة الفلسطينيين.. وهذا حل الأزمة السورية

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر لا تزايد على مصلحة الشعب الفلسطيني لتحقيق أغراض داخلية أو الترويج للذات، مؤكدا أن مصر تعمل بهدوء لتوطيد المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى.

وأوضح شكري، في تصريحات للتلفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن مصر تعمل على توحيد الأشقاء الفلسطينيين والمصالحة بينهم، مؤكدا أن مصر مستمرة فى دورها تجاه القضية الفلسطينية من منطلق المسئولية الواقعة على عاتقها.

وأشار إلى أن مصر تفتح معبر رفح بشكل مستمر لتلقي المصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، كما أن مصر قدمت للشعب الفلسطيني في غزة مساعدات عديدة خلال الأيام الماضية، وهناك تقدير رصد داخل غزة للدور المصري.

من ناحية أخرى، ذكر وزير الخارجية أنه لا يوجد هناك بديل عن المسار السياسي في سوريا، داعيا جميع الأطراف لرفع يدها عن سوريا وترك المجال للمبعوث الأممي والمفاوضات الجارية في إطار مباحثات جنيف بأن تضع خارطة الطريق لمستقبل سوريا بعيدا عن الصراع العسكري.

وأضاف الوزير أن مصر تدعم التهدئة العسكرية التي تم التوصل إليها حديثا، مشيرا إلى مساهمة مصر في توحيد المعارضة السورية الوطنية بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، حتى تستطيع أن تعبر عن قطاع عريض من الشعب السوري ووضع خارطة طريق سياسية تخرج الشعب السورى من معاناته الحالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - شكري: لا نزايد على مصلحة الفلسطينيين.. وهذا حل الأزمة السورية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق