الارشيف / اخبار العراق / جي بي سي نيوز

مباشر - سقوط مروحية عسكرية عراقية شمالي البلاد.. والبحث جارياً عن طاقمها

>

جي بي سي نيوز- قال مصدر في وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية عسكرية سقطت شمالي البلاد، مساء السبت، نتيجة خلل فني مما أدى لتحطمها.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة "الأناضول"، مفضّلاً عدم كشف هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن المروحية تابعة للجيش العراقي، وأنها سقطت مساء اليوم في نهر دجلة شمالي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين (شمال).

وأوضح المصدر ذاته، أن المروحية سقطت نتيجة خلل فني، أثناء قيامها بمهة استطلاع، مبيناً أن مصير طاقمها ما زال مجهولاً.

وأضاف أن “قوات الأمن العراقية توجهت إلى منطقة الحادث”.

ومحافظة صلاح الدين متاخمة لنظيرتها نينوى التي تشهد معارك واسعة النطاق بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم الدولة ، لاستعادة الموصل من التنظيم المتشدد.

وتتقدم القوات العراقية منذ بدء حملتها العسكرية في 17 من أكتوبر/تشرين أول الجاري على حساب تنظيم الدولة في مسعى للوصول إلى مركز المحافظة، مدينة الموصل آخر معقل كبير لـتنظيم الدولة في العراق.

وتشارك مقاتلات، ومروحيات عسكرية عراقية، وأخرى تابعة للتحالف الدولي في معركة الموصل لتأمين الغطاء الجوي للقوات البرية.

وتقود الولايات المتحدة، تحالفا دولياً مكونًا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد التنظيم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق مباشر - سقوط مروحية عسكرية عراقية شمالي البلاد.. والبحث جارياً عن طاقمها في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جي بي سي نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا