الارشيف / اخبار العراق / عراقنا

العاجلة - معرض بغداد الدولي فرصة لإستقطاب المستثمرين لإعمار المناطق المدمرة

>
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-07 12:16:54Z | | Lÿÿÿÿ

انطلقت اليوم فعاليات معرض بغداد الدولي بمشاركة 12 دولة و 400 شركة محلية وأجنبية وذلك تحت شعار “الدورة 43 ملتقى الاقتصاد والاستثمار وتحدِّ للارهاب” لاستقطاب رجال أعمال لتنفيذ مشاريع استثمارية ودول لإعادة اعمار المدن المحررة بينما سحبت تركيا مشاركتها وذلك وسط اجراءات مشددة اغلقت الشوارع المحيطة بالمعرض.

ويستمر المعرض بفتح ابوابه للجمهور حتى العاشر من الشهر الحالي بمشاركة 12دولة هي: مصر وفلسطين واليابان وايران وباكستان والمانيا وهولندا والهند واوكرانيا وتونس واندونيسيا واليونان فيما سحبت تركيا مشاركتها في آخر لحظة إثر الأزمة السياسية بين البلدين حول معركة تحرير مدينة الموصل.

وتشارك في المعرض 400 شركة محلية واجنبية من مختلف الاختصاصات وتتميز هذه الدورة بالفعاليات والندوات الاقتصادية والفنية الصباحية والمسائية والمسابقات الرياضية الخاصة بالسيارات والدراجات النارية.

وأشار وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي خلال كلمة لدى افتتاح المعرض بحضور سفراء اجانب ومسؤولين عراقيين ان معرض بغداد الدولي يعد فرصة لتحقيق شراكات حقيقية واستقطاب المستثمرين للقيام بمشاريع استثمارية تجلب الفائدة على البلاد مؤكدا وجود تنسيق عالي المستوى بين وزارة التجارة والوزارات والهيئات المساندة لظهور فعاليات المعرض بأفضل صورة.

وشدد على ان المعرض يعتبر رسالة اطمئنان للشركات الاجنبية في البلاد وبيئة مناسبة لاجراء التعاقدات بين القطاعين العام والخاص بما يدعم الحركة التجارية في العراق. وأوضح ان اجنحة المعرض المختلفة توفر المتعة والتسوق للأسر الزائرة من خلال تنوع المعروضات فيها.

وقال إن تزامن افتتاح فعاليات المعرض مع عمليات تحرير نينوى العزيزة إنما يؤكد إلاصرارعلى مواجهة الإرهاب وإفشاله نهائيا في العراق وفي الجهة الأخرى مواصلة البناء والإعمار واستقطاب الشركات والمستثمرين وإقامة الملتقيات الاقتصادية التي نهدف من خلالها الحوار والتواصل مع العالم بما يمنح العراق القدرة على مواجهة الظروف المالية.

واضاف إن فعاليات المعرض تمثل دافعا معنويا مهما لتزامنها مع معارك التحرير الكبرى التي تخوضها قواتنا الأمنية الشجاعة بجميع تشكيلاتها وصنوفها للقضاء على الإرهاب نهائيا والبدء بالصفحة الثانية من التحضير للاستقرار وإعادة الإعمار لتأهيل هذه المدن ومساعدة أهلها على تجاوز إشكاليات المرحلة السابقة وهو ما يسعى إليه العراق اليوم من خلال دعوة كل الدول والشركات العربية والدولية للإسهام في إعادة إعمار هذه المدن وإقامة المشاريع الاقتصادية بالاشتراك مع القطاع الخاص العراقي.

واضاف ان المعرض يمثل بوابة للتواصل الاقتصادي بالتزامن مع عمليات التحرير لعدد من المدن العراقية منوها إلى أنّه يشكل ملتقى اقتصاديا بين الشركات العالمية مع شركات القطاع الحكومي والخاص لدعم الشراكات وكذلك للاطلاع على آخر ما توصلت اليه الشركات العالمية من تكنولوجيا.

وأشار إلى أنّ بلاه تسعى إلى دعوة كل الدول والشركات للاسهام باعادة اعمار المدن المحررة وانشاء المشاريع بمساهمة فعالة مع القطاع الخاص العراقي.. وأكد عزم العراق على الانضمام إلى منظمة التجارة الدولية والانفتاح على جميع دول العالم.

ومن جانبها اغلقت السلطات الطرق المحيطة بالمعرض ضمن خطة لتأمين فعالياته.

ومعرض بغداد الدولي مخصص لاقامة الفعاليات والمهرجانات الدولية ويقع على ارض واسعة في حي المنصور وسط العاصمة العراقية حيث تعرض سنويا على ارضه دول عديدة منتوجاتها وخدماتها.

وكان أول معرض زراعي وصناعي اقيم على ارض معرض بغداد الدولي الحالي في عام 1957 ونظمه لواء بغداد حينذاك.. وفي عام 1959 تأسست مصلحة المعارض العراقية وأقيم معرض للاحتفال بثورة 14 يوليو في عام 1964 حيث تم تغيير اسم المعرض إلى معرض بغداد الدولي.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - معرض بغداد الدولي فرصة لإستقطاب المستثمرين لإعمار المناطق المدمرة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا