الارشيف / اخبار العراق / القرطاس نيوز

الان - ارتفاع القروض إلى 15 مليار دولار

>
Printed from www.AlQurtas.com
ارتفاع القروض إلى 15 مليار دولار

02 Nov,2016

اعلن عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، ارتفاع قروض العراق الداخلية والخارجية من ما يقارب 10 مليارات دولار في موازنة 2016، إلى 15 مليار دولار في موازنة 2017.
وأوضح حيدر، في تصريح صحافي أن العراق في موازنة العام الجاري اقترض داخلياً وخارجياً ما يقارب 10 مليارات دولار، إلا أنه عاد في هذا العام في وتيرة تصاعدية بحالة الاقتراض لتصل إلى 15 مليار دولار في العام المقبل، لافتاً إلى أن هذه القروض ستكون لأغراض الأعمار والتسليح وبعض المشاريع الضرورية.
وأشار إلى أن الجهات المانحة للقروض في موازنة العام المقبل هي كما في التالي 500 مليون دولار من اليابان، و800 مليون دولار من البنك الإسلامي، ومليار ونصف من جايكا، و600 مليون دولار من KFW الألمانية، و160 مليون دولار من إيطاليا، و500 مليون دولار من البنك الدولي، و500 مليون دولار من السويد، و2،7 مليار دولار من أميركا؛ لتمويل وزارة الدفاع، و4،7 مليار دولار قروض خارجية وداخلية أخرى لم يذكر من هي الجهات التي ستقرض العراق، فضلا عن قروض أخرى، لافتاً إلى أن إقليم كردستان غير مشمول بهذه القروض نهائياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق الان - ارتفاع القروض إلى 15 مليار دولار في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القرطاس نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القرطاس نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا