اخبار العراق / عراقنا

العاجلة - الفتلاوي: تصريحات العبادي تشعرنا بـ “الدوخة”

>

انتقدت رئيسة كتلة إرادة النيابية، حنان الفتلاوي، ما قاله رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن تحسين العلاقات مع السعودية والسماح للعراقيين بالاستثمار في المملكة، مشيرة إلى أن تصريحات الأخير “تشعرنا بالدوخة”، حسب تعبيرها.

وذكرت الفتلاوي، عبر ما نشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الإثنين (19 حزيران 2017)، أن العبادي قال في حديثه مع مجموعة من الصحفيين والمحللين إن “السعودية أثبتت حسن نيتها كمبادرة لتحسين العلاقة مع العراق من خلال موافقتها على دخول المستثمرين العراقيين إلى السعودية”، معلقة بالقول “ما أبخس الثمن!”.

وتساءلت الفتلاوي عبر منشورها، “من هم هؤلاء المستثمرون إن وجدوا بدل أن يستثمرو بالسعودية لماذا لا يستثمرون بالعراق.. وماذا سيفيدنا نحن كدولة وكشعب من دخول مستثمر عراقي للسعودية.. وهل دخول المستثمرين العراقيين إن وجدوا سيوقف الفتاوى التكفيرية.. وهل سيوقف تصدير الانتحاريين ويضبط حدود العراق مع السعودية.. وهل سيغير نظرتهم الطائفية للعراق وإذا كان المستثمر شيعي هل سيسمحون له بالاستثمار بالسعودية؟”.

وتابعت الفتلاوي “هل يُعقل أن تؤخذ الأمور بهذه السطحية”، مضيفة أن “تصريح العبادي يشعر بالدوخة!”.

وقد صرح العبادي، في شباط الماضي، أن بغداد تسعى لبناء علاقات مع الرياض على أساس المصالح المشتركة، مبيناً أن السعودية أبدت استعدادها للاستثمار في العراق.

وغادر رئيس مجلس الوزراء، بغداد، صباح اليوم الإثنين، على رأس وفد وزاري في جولة إقليمية يبدؤها بالسعودية، وتشمل أيضا إيران والكويت، وذلك بناء على دعوات رسمية وجهت له في أوقات سابقة.

وكانت الفتلاوي، قد انتقدت سابقا تصريحات رئيس الوزراء في آذار الماضي، والتي أشار فيها إلى أن “العراقيين مخطئون باعتقادهم أن السعودية تدعم الإرهاب”، حيث اعتبرتها “أوامر أميركية” واصفة العبادي بـ “الانبطاحي”.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - الفتلاوي: تصريحات العبادي تشعرنا بـ “الدوخة” في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا