الارشيف / اخبار العراق / عراقنا

العاجلة - برقيتان من أمير قطر إلى قادة العراق

>

أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقيتين إلى كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، هنأهما فيهما بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على “الجماعات الإرهابية” وببسط سيطرتها على مدينة الموصل.

وأكد آل ثاني في البرقية التي أرسلها الجمعة تضامن قطر مع العراق في مواجهة الجماعات الإرهابية ومواصلة دعمها للجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله والعمل على اجتثاث جذوره ومسبباته، بحسب ما ذكرت جريدة الراية القطرية السبت.

وفي 5 حزيران/ يونيو، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وفي أول تعليق له على الأزمة الخليجية، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه يعارض العزلة التي تفرضها السعودية ودول عربية أخرى على قطر لأنها تضر المواطنين العاديين.

وأضاف أن الأنظمة لا تتأثر بالحصار ولكنه يضر بالشعوب.

وقبل توجهه إلى السعودية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في 20 حزيران/ يونيو، أكد العبادي أن بلاده لن تنجر في سياسة المحاور، مؤكدا أن موقف العراق هو الحياد الإيجابي.

وجاء في البيان المشترك عقب زيارة العبادي للملكة أن العراق والسعودية اتفقا على “تأسيس مجلس تنسيقي بينهما للارتقاء بالعلاقات إلى المستوى الاستراتيجي المأمول”.

وقال البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية إن الطرفين شددا على أهمية تجفيف منابع الإرهاب وتمويله.

وأعلن العبادي الخميس في تغريدة انتهاء “دويلة الباطل الداعشية”، وذلك عقب سيطرة القوات العراقية على جامع النوري الكبير في الموصل القديمة.

المصدر: جريدة الراية القطرية/ موقع الحرة

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - برقيتان من أمير قطر إلى قادة العراق في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا