الارشيف / اخبار العراق / عراقنا

العاجلة - الشرطة الاتحادية تعلن استعادة حي الشفاء شمال الموصل القديمة بالكامل

>

أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، 1 تموز، 2017، إحكام سيطرتها على حي الشفاء شمال الموصل القديمة بالكامل، مشيرةً إلى أنها وصلت إلى ضفة نهر دجلة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، رائد شاكر جودت، إن “قطعات الرد السريع شرطة اتحادية حررت حي الشفاء شمال المدينة القديمة بالكامل ووصلت إلى ضفة النهر”.

وأضاف أن “داعش يندحر في باب لكش وباب جديد وعناصره يفرون باتجاه منطقة شارع النجفي وباب السراي”، لافتاً إلى أن “قواتنا استعادت السيطرة على منطقة الرابعية وجامع العمرية وأجلت عشرات الأسر المحاصرة في باب لكش ونقلتهم إلى المناطق الامنة”.

وتابع أن “قواتنا تتقدم من 3 محاور وتلاحق الجماعات الإرهابية في المناطق القليلة المتبقية من المدينة القديمة”، موضحاً أن “داعش خسر 100 من عناصره خلال اليومين الماضيين”.

وفي أكتوبر/ تشرين أوّل الماضي، أطلقت القوات العراقية حملة عسكرية لتحرير الموصل من التنظيم، قبل أن تتمكّن في يناير/ كانون ثان الماضي، من استعادة الشطر الشرقي من المدينة عقب معارك شرسة.

فيما شنّت، في فبراير/ شباط الماضي، هجوماً جديداً لاستعادة الشطر الغربي من المدينة.

ويقول قادة الجيش العراقي إنّ أياما قليلة تفصلهم عن إعلان النصر النهائي على “داعش” في الموصل باستعادة السيطرة على كامل المدينة.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - الشرطة الاتحادية تعلن استعادة حي الشفاء شمال الموصل القديمة بالكامل في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا