الارشيف / اخبار العراق / عراقنا

العاجلة - ائتلاف المالكي يدعو العبادي لافتتاح مكاتب للعمال الكوردستاني بعموم العراق

>

قالت نائبة في ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي إن حزب العمال الكوردستاني “لا يشكل خطرا” على امن العراق ويتعين افتتاح مكاتب له في عموم العراق.

وجاء مقترح النائبة عواطف نعمة في وقت احتدم فيه الخلاف بين بغداد وانقرة على خلفية الوجود التركي في معسكر بعشيقة على مشارف الموصل حيث يطالب العراق بخروج القوات التركية لكن المسؤولين الاتراك يرفضون ذلك وهو ما صعد من التوتر.

وقالت نعمة في بيان صدر مساء يوم امس إن “حزب العمال الكوردستاني يخوض حرباً ضد تنظيم داعش الإرهابي المدعوم من حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان… ولا يشكل (الحزب) أي خطر على أمن العراق ولاعلاقة له بالشأن العراقي بتاتاً”.

وتصنف تركيا والاتحاد الاوروبي وامريكا حزب العمال الكوردستاني المحظور “منظمة ارهابية”.

ويتخذ مقاتلو حزب العمال الكوردستاني من الشريط الحدودي الذي يفصل اقليم كوردستان وتركيا مقرا ومنطلقا لمقاتليه في تنفيذ هجمات ضد الجيش التركي.

ويتبنى حزب العمال الذي يحمل السلاح منذ ثمانينيات القرن الماضي فكرة الدفاع عن اهدافه وتحقيقها عن طريق استخدام القوة او العنف.

واضافت نعمة انها تدعو الحكومة العراقية الى “السماح للحزب بفتح مكاتبه في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية بشكل رسمي وعلني طالما هو ملتزم بالضوابط”.

وتأتي دعوة نعمة فيما يبدو للضغط على انقرة لسحب قواتها من مشارف الموصل في وقت تجري فيه الاستعدادات لشن هجوم على المدينة ذات الغالبية السنية.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - ائتلاف المالكي يدعو العبادي لافتتاح مكاتب للعمال الكوردستاني بعموم العراق في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا