اخبار العراق / القرطاس نيوز

الان - الحكومة الايطالية تمنح العراق 360 مليون يورو

>
Printed from www.AlQurtas.com
الحكومة الايطالية تمنح العراق 360 مليون يورو

01 Dec,2016

كشف وزير الخارجية الايطالية، الخميس، عن تقديم حكومة بلاده منحة الى العراق بلغت قيمتها 360 مليون يورو، مشيرةً في الوقت ذاته الى جهود حكومته في حماية واستعادة وتثمين التراث الأثري والثقافي للعراق.

وقالت وزارة الخارجية الايطالية في بيان لها، إن "الوزير باوبوجنتيلوني أكد لنظيره العراقي ابراهيم الجعفري خلال اللقاء، استمرار حكومته في مساندة العراق بحربه الجارية ضد (داعش) وكذلك في مرحلة اعادة الاعمار".

ونقل البيان عن جنتيلوني قوله "اننا نقف بجانبكم في الوقت الذي تجري معركة تحرير الموصل وسنكون معكم في عملية احلال الاستقرار بعد هزيمة داعش"، متعهداً بأن "تواصل ايطاليا التزامها في المنطقة بدعم الحكومة في بغداد والتحالف الدولي ضد داعش بواسطة، أنشطة ذات أهمية حيوية مثل إعادة ترميم سد الموصل وتأهيل الشرطة المحلية والمساهمة في اعادة الاستقرار بالمناطق المحررة".

وجدد جنتيلوني التأكيد على الحاجة إلى "اعتماد نهج إدماجي يشرك فعليا كل المكونات العرقية والدينية في مرحلة ما بعد تحرير الموصل والمناطق الأخرى"، مشيرا الى "الدعم الذي تقدمه ايطاليا لبغداد على شكل منح بلغت قيمتها 360 مليون يورو بجانب جهود ايطاليا التقليدية في حماية واستعادة وتثمين التراث الأثري والثقافي للعراق".

من جانبه، أشار الجعفري الى أن المباحثات ركزت على استعراض تطورات العمليات العسكرية لتحرير الموصل والتركيبة السياسية في مرحلة ما بعد (داعش) مؤكدا "أن انتصار الموصل هو انتصار للجميع ولإيطاليا أيضا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق الان - الحكومة الايطالية تمنح العراق 360 مليون يورو في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القرطاس نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القرطاس نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا