الارشيف / اخبار الاردن / جراءة نيوز

اليوم - العمل :إعادة فتح سوق عاملات المنازل من أندونيسيا في الاردن "قريباً"

>
قال امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ان جميع القضايا المتعلقة بالعمالة المنزلية من الجنسية الاندونيسية للعمل في الاردن ،في طريقها الى المعالجة النهائية وانها في مراحلها الاخيرة من الاتفاق ما بين السلطات الاردنية والاندونيسية .

واكد الحديدي ، اليوم الاربعاء ، ان العمل جاري منذ فترة من قبل وزارة العمل مع الجهات المعنية في اندونيسيا لتجاوز المعيقات والمشكلات التي تمنع استخدام عاملات من هناك في منازل الاردنيين.

وأضاف الحديدي ان مذكرة تفاهم بين البلدين ستوقع في القريب العاجل وذلك لتكثيف الجهود الرامية ولحماية حقوق الكفلاء الاردنيين وعاملات المنازل واصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل ولايجاد آلية مناسبة لحل المشكلات والصعوبات التي قد تنشأ بين تلك الاطراف.

واشار الى انه وفي حال فتح باب الاستقدام من اندونيسيا سيكون مجال الاختيار امام المواطن متاحاً لاختيار عاملة المنزل من عدة اسواق هي بنغلادش وسيرلانكا واندونيسيا وغيرها ، لافتاً الى ان الوزارة ستتخد جميع الاجراءات القانونية اللازمة بحق مكاتب استقدام العاملات التي تخالف التعليمات والانظمة .

وبين الحديدي ان الوزارة قامت خلال الاشهر الماضية بايقاف 12 رخصة لمكتب استقدام العاملات في الاردن ، وان الوزارة مستمرة في رقابتها على جميع المكاتب ولن تتواني في سحب رخصة اي مكتب يخالف القوانين المعمول بها في هذا الشأن .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - العمل :إعادة فتح سوق عاملات المنازل من أندونيسيا في الاردن "قريباً" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جراءة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جراءة نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا