اخبار الاردن / جراءة نيوز

اليوم - الليلة.. برق ورعد وأمطار غزيرة

>
تبقى المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي الذي يتمركز فوق جزيرة قبرص والمصحوب بكتلة هوائية رطبة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا مع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية الى جنوبية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية والشرقية .

وفي ساعات المساء والليل تكون الأجواء باردة وغائمة مع تساقط الأمطار بمشيئة الله بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا الى الاجزاء الجنوبية الغربية، ومن المتوقع ان تكون الامطار غزيرة احيانا قد يصحبها البرق والرعد مع احتمال تساقط زخات من البرد احيانا على المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها إلى 60 - 70 كم/ساعة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم غد اثناء النهار وتكون الأجواء باردة وغائمة مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر قد تكون غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة والاجزاء الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها 70 الى 80 كم/ساعة مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية والشرقية، وفي ساعات المساء والليل يضعف الهطول تدريجيا.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم السبت وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة في شمال المملكة واعتبارا من ساعات الظهيرة تستقر الاجواء، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 17-5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية 16- 8 والمناطق الجنوبية 17- 5 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 12 درجة مئوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - الليلة.. برق ورعد وأمطار غزيرة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جراءة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جراءة نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا