الارشيف / اخبار الكويت / الشاهد الكويتية

اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 - الهاشم تسأل وزير المالية عن سبب تاخير مشروع مجمع الوزارات

>

اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 -

تقدمت النائبة صفاء الهاشم بسؤال لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية حول تطوير مجمع الوزارات وسبب التأخير في انجازه جاء فيه:
نمى الى علمي ان انتهاء تطوير«مشروع مجمع الوزارات» ينتهي في 24/9/2016 وان مدة المشروع هي 910 ايام والى الآن لم يتم تأهيل او تطوير المجمع وان نسبة الانجاز بلغت 5 ٪  فقط, لذا يرجى تزويدي وافادتي بعقد المشروع  وما تم انجازه على ارض الواقع؟ ومن هو المستشار المسؤول عن تطبيق العقد؟ وما الشركة المقاول التي فازت بالمشروع «تطوير مجمع الوزارات وهل تم اعطاء اي جزء من هذا المشروع بالباطن وما الشركات التي اخذت هذا المشروع بالباطن؟ برجاء تزويدي بكل العقود وهل تم توقيع اي محاسبة على المقاول المتأخر؟ وهل تم تفعيل بند الغرامات على هذا التأخير؟ وهل تم تقديم شكوى على المقاول من وزارة المالية؟ ارجو تزويدي بكل ما يتعلق بذلك وكيف يتأخر «تطوير مجمع الوزارات» عن موعده بنسبة 95 ٪ وهل طبق على المقاول اي غرامة تأخير؟ وهل قام المستشار المشرف على المقاول بتطبيق اي من عقوبات الشروط التعاقدية على المقاول؟ برجاء تزويدي بكل ما يتعلق بذلك.
واضافت: من هو المكتب الاستشاري المشرف على المشروع. وهل تم استبعاد المكتب الاستشاري المعتمد بسبب رفضه اعطاء اوامر تغييرية لاعمال بنود موجودة اساساً ضمن العقد؟ برجاء تزويدي بكل ما يتعلق بذلك. وتابعت نمى إلى علمي انه تم الاستجابة للمقاول المتأخر ومنحه اوامر تغييرية ثانية رغم تأخره بمبلغ مليون ونصف دينار بالاضافة إلى منحه تمديد للعقد لمدة سنة, فارجو تزويدي بالاسباب وكل ما يتعلق بهذا الشأن.
وأردفت  وكما نمى إلى علمي انه تمت الاستعانة بمكتب استشاري جديد لمدة سنتين, فمن سيدفع قيمة عقده الجديد؟ وهل يتحملها المقاول المتأخر ام وزارة المالية؟ ارجو تزويدي بذلك ومن الذي وافق على الاوامر التغيرية ومن وافق للمقاول المتأخر على التمديد رغم تأخره عن اتمام المشروع ودون غرامات؟ هل هي وزارة المالية ام لجنة البيوت الاستشارية في وزارة التخطيط؟ ارجو تزويدي بكل ما يتعلق بذلك.
 

اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 - الهاشم تسأل وزير المالية عن سبب تاخير مشروع مجمع الوزارات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الشاهد الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشاهد الكويتية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا