اخبار الكويت / الشاهد الكويتية

اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 - الأمير: الكويت تدعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة

>

اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 -

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تهنئة إلى أنطونيو غويتيرس الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة توليه منصبه كأمين عام للمنظمة، متمنيا له كل التوفيق والسداد للقيام بأعباء هذا المنصب الدولي الرفيع ومواصلة العمل لتحقيق كافة الأهداف السامية والمنشودة للأمم المتحدة ومعالجة كافة القضايا التي تواجهها المنظمة، لاسيما ما يتعلق منها بتعزيز الأمن والسلم الدوليين والقضايا الإنسانية وبرامج التنمية ونشر مبادئ العدالة والمساواة بين كافة الدول، مؤكدا سموه موقف الكويت الثابت والداعم لمنظمة الأمم المتحدة ولكافة جهودها الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة لينعم العالم بأسره بالأمن والرخاء والازدهار، راجيا سموه له وافر الصحة والعافية.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تهنئة إلى أنطونيو غويتيرس، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة توليه مهام عمله كأمين عام لمنظمة الأمم المتحدة راجيا له كل التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف السامية لمنظمة الأمم المتحدة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.
كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.
كما بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى الرئيس التركي رجب اردوغان، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة اسطنبول، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.وأكد سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدين لهذا العمل الإجرامي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين والذي يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها تركيا لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الرامية إلى زعزعة أمنها واستقرارها، مجددا سموه موقف الكويت الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته والقضاء عليه. وبعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، ببرقيتي تعزية مماثلتين.
وبعث صاحب السمو ببرقية إلى ملك البحرين حمد بن عيسى، أعرب فيها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للهجوم المسلح على أحد السجون والذي أسفر عن استشهاد شرطي، منددا سموه بهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن في بلادهم، ومجددا سموه موقف الكويت الثابت والرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع البحرين وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات، كما عبر سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجلالته ولأسرة الشهيد سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وذويه جميل الصبر وحسن العزاء. وبعث سمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين.
كما بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بثلاث برقيات تهنئة إلى كل من رئيس السودان عمر البشير، ورئيس كوبا راؤول كاسترو، ورئيس هاييتي جوسيليرمي بريفير، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادهم، متمنيا لهم موفور الصحة والعافية ولبلادهم دوام التقدم والازدهار.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بثلاث برقيات تهنئة إلى كل من رئيس السودان عمر البشير، ورئيس كوبا راؤول كاسترو، ورئيس هاييتي جوسيليرمي بريفير، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادهم متمنيا لهم موفور الصحة والعافية.
كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بثلاث برقيات تهنئة مماثلة.

اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الأحد 1/1/2017 - الأمير: الكويت تدعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الشاهد الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشاهد الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا