الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - البلدية: وجود شهادة تفيد بخلو المنتج من «فيروس A».. شرط أساسي لدخول بعض أنواع الأغذية إلى البلاد

>

أوضح مدير إدارة الأغذية المستوردة م/ الحميدي عباد المطيري عن اهتمام الادارة بمتابعة توصيات اللجنة العليا لسلامة الأغذية التي تختص بالمنع والسماح لدخول بعض أنواع الاغذية إلى البلاد أو وضع اشتراطات معينه في حال حدوث طاريء أو مستجد.

وأكد المطيري بأن اللجنة العليا لسلامة الأغذية قد قامت برفع الاجراءات الاحترازية التي تم عملها مسبقا اتجاه الفراولة  المصرية مشيرا إلى أن الادارة قد قامت بإلغاء التوصيات التي تم إصدارها بالسابق اتجاه هذا المنتج والسماح بدخوله مع استمرار الفحص المخبري الاعتيادي للفراولة الطازجة و المجمدة.

وبين المطيري دور البلدية تجاه السماح بدخول الفراولة المصرية الطازجة والمجمدة مشددا عن وجوب تواجد الشهادة من وزارة الزراعة المصرية التي تفيد بخلو المنتج من الفايروس الكبدي ( A ) كشرط أساسي للبدء باستقبال المعاملة ومن ثم تقوم الإدارة بارسال عينات من المادة الغذائية للفحص المخبري مع حجز البضاعة لحين وصول نتيجة المختبر بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار المطيري بدور أفرع البلدية في المحافظات الست والتي تقوم بأخذ عينات من الأسواق على فترات متفاوتة وارسالها إلى مختبر و وزارة الصحة للتأكد من خلو هذه المنتجات من أي الفايروسات تضر بصحة المستهلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - البلدية: وجود شهادة تفيد بخلو المنتج من «فيروس A».. شرط أساسي لدخول بعض أنواع الأغذية إلى البلاد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا