الارشيف / اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - السفير التركي: «ليماك» ستهدي الكويت أجمل مطارات المنطقة وقبل المهلة المحددة - محليات

>
قطاع المقاولات في تركيا الثاني عالمياً حصل

على مشاريع في الكويت بحوالي 7 مليارات دولار

الفترة القريبة المقبلة ستشهد زيارات رسمية جديدة ومختلفة لكبار المسؤولين في البلدين

فيما أعرب السفير التركي مراد تامير عن عميق شكره وامتنانه للحكومة والشعب الكويتي على الدعم الدائم والمستمر لبلاده، مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع الكويت وتركيا، التي وصفها بالقوية، أشار إلى أن شركة المقاولات التركية «ليماك» ستهدي الكويت أجمل مطارات المنطقة وقبل المهلة المحددة.

وقال تامير خلال الاحتفال مساء امس الاول بمناسبة الذكرى الـ93 لتأسيس الجمهورية التركية، وسط حضور شعبي ورسمي كبيرين، «لمسنا دعما كاملا من رئيس جمهوريتنا وصاحب السمو الأمير، لنصل بالعلاقات الى ما هي عليه اليوم، خصوصا في ظل الحرص والاهتمام الكبير الذي توليه قيادتا البلدين، من أجل فتح آفاق جديدة من التعاون في كل المجالات»، مؤكدا في الوقت نفسه انه «تم تسخير كافة الامكانيات حتى يتم الوصول الى الاهداف التي خطها قادة البلدين الشقيقين».

وأضاف «نتيجة لهذا الدعم والثقة المتبادلة، تمكن قطاع المقاولات في تركيا والذي يصنف بالمرتبة الثانية عالميا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، من الحصول على مشاريع في الكويت تقدر قيمتها بحوالي 7 مليارات دولار، والتي منها مشروع تنفيذ وإنجاز مطار الكويت الدولي». وأكد شركة «ليماك» التركية التي تتولى إنجاز مشروع المطار «ستتمكن من اتمام المشروع قبل انتهاء المهلة المحددة»، مضيفا ان «(ليماك) ستهدي الشعب الكويتي الشقيق مطارا، سيكون من اجمل المطارات ليس على مستوى دول الخليج العربي، ولكن على مستوى المنطقة ككل».

وقال «خلال فترة الثلاث سنوات ونصف على تواجده في دولة الكويت الشقيقة، تم خلالها تبادل خمس زيارات على مستوى رؤساء دول، وأنهم تشرفوا في هذا العام باستضافة سمو أمير البلاد مرتين وذلك في اطار فعاليات منظمات الامم المتحدة، بالاضافة إلى الزيارات الأخرى التي جرت على مستوى رؤساء مجلس الامة ووزراء الخارجية ورؤساء الاركان العامة»، كاشفا في الوقت نفسه ان «الفترة القريبة المقبلة ستشهد زيارات رسمية جديدة ومختلفة لكبار المسؤولين في البلدين».

ناصر المحمد تقدم كبار المهنئين

غص مبنى السفارة التركية بالمهنئين من كبار الشخصيات في البلاد، من شيوخ ووزراء وكبار المسؤولين، وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر المحمد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، الذي مثّل الحكومة في الاحتفال.

شماغ أحمر... ربطة عنق

كانت ربطة العنق التي ارتداها السفير التركي، العلامة المميزة ومحل حديث الحضور في حفل الاستقبال، حيث كانت على شكل وهيئة «الشماغ» الأحمر الذي يرتديه أهل الكويت خاصة، والمنطقة الخليجية عامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - السفير التركي: «ليماك» ستهدي الكويت أجمل مطارات المنطقة وقبل المهلة المحددة - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا