الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت اليوم عاجل - المرأة.. 40 % من حجم القوى العاملة

>
http://wtne.ws/dUPuIi X
dot4line
2016/10/31    11:50 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية حسن كاظم
bullet.png  وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية حسن كاظم

اكدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية أمس الاثنين حرصها على تمكين المرأة مهنيا ودعم مبادراتها المتعلقة بمجالات العمل المهني وتنميته بغية تحريك عجلة التنمية المنشودة في البلاد.
وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية حسن كاظم في تصريح للصحفيين على هامش فعاليات ملتقى (المرأة الكويتية..في عيون عالمية) ان (الشؤون) أولت قضايا المرأة اهتماما بالغا عبر مختلف برامجها وذلك لدورها الفعال في تنمية المجتمع.
واوضح كاظم ان المرأة تشغل نحو 40 في المئة من حجم القوى العاملة بالسوق الكويتي وانها حققت نجاحات كبيرة منذ ان سلكت طريقها المهني في خطوات متواكبة مع الرجل.
واضاف ان عمل المرأة في الكويت جاء ضمن مبادرات المجتمع المدني والاهلي وبمباركة ودعم وتأييد الجهود الحكومية التي كانت ولا تزال سباقة في تقديم الدعم للمرأة وتمكينها.
وذكر ان مشاركة المرأة في العمل السياسي جاء تأكيدا لدورها القيادي والمهم في صنع القرار وتمثيل الشعب.
من جانبها قالت رئيسة الملتقى ورئيسة لجنة (مهندسات الكويت) التابعة لجمعية المهندسين الكويتية المهندسة معالي اليوسفي في تصريح مماثل ان دولة الكويت من الدول الرائدة اقليميا في مجال الاهتمام بالمرأة وتعزيز دورها المجتمعي ماجعلها تحتل المركز الاول عربيا في المساواة بين الجنسين في مجالات عدة.
واضافت اليوسفي ان فعاليات الملتقى الذي تقيمه لجنة (مهندسات الكويتيات) برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تهدف لتسليط الضوء على انجازات المرأة الكويتية على مدى العقود الماضية والجهود الكبيرة التي بذلتها والصعاب التي واجهتها.
واوضحت ان اختيار (الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016) شكل دافعا كبيرا لتنظيم هذا الملتقى للتأكيد على ان الثقافة الاسلامية لم تمنع المرأة من دخول معترك العمل والوصول لأعلى المناصب.
ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يتضمن حلقات نقاشية اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية والعديد من مؤسسات المجتمع المدني بمشاركة عربية.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم عاجل - المرأة.. 40 % من حجم القوى العاملة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا