الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - الكويت تتبرع بـ4 ملايين دولار لدعم أنشطة «يونيسف» في سوريا والدول ...

>

اعلنت دولة الكويت تبرعها بمبلغ اربعة ملايين دولار امريكي لدعم انشطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في سوريا والدول المجاورة.

 

 

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه سلم المدير التنفيذي للمنظمة انتوني ليك شيكا بالمبلغ لتخفيف الام من هم بحاجة للمساعة مؤكدا ان الكويت سباقة في عمل الخير وداعمة للانسان والإنسانية باستقلالية تامة ودون تحيز.

 

 

واضاف العتيبي ان مساهمات الكويت الانسانيه تبرز علاقة الشراكة القوية مع الامم المتحدة ومنظماتها المختلفة مشيرا الى ان الكويت لم تتوان منذ بداية الازمة السورية التي دخلت عامها السادس عن تقديم المساعدات عبر برامج مختلفة للامم المتحدة التي أثبتت فاعليتها وكفاءتها.

 

 

من جهته، أعرب المدير الاقليمي لمنظمة (يونيسف) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري في بيان صحفي عن تقديره لدولة الكويت مؤكدا انها طالما كانت إحدى أكبر الجهات المانحة لليونيسف من أجل مساعدة الأطفال المتأثرين بالأزمة السورية.

 

 

وقال كابالاري انه "بالمساهمة الأخيرة والتي بلغت اربعة ملايين دولار تكون قيمة الدعم الذي تلقته اليونيسف من الكويت منذ سنة 2013 بلغ 139 مليون دولار أمريكي".

 

 

واضاف "لقد لعب التمويل الذي قدمته دولة الكويت دورا حاسما في الاستجابة للأزمة السورية وتمكين اليونيسف من القيام بأيصال المزيد من المساعدات المنقذة للحياة منها المياه والصرف الصحي وما يتعلق بالنظافة والتعليم والصحة والتغذية إن كان في داخل سوريا أو في الدول المجاورة التي استضافت اللاجئين".

 

 

وذكر ان المنظمة تمكنت مع شركائها من الوصول إلى 14 مليون شخص في سوريا والأردن ولبنان والعراق وتركيا ومصر واستطاعت إعادة تأهيل شبكات المياه وتوفير المواد المطهرة لمعالجة المياه وكذلك أقراص تنقية المياه وتلقيح ثلاثة ملايين طفل تقريبا ضد شلل الأطفال وتزويدهم بالخدمات الصحية لمعالجة الحالات الطارئة داخل سوريا.

 

 

وقال ان المنظمة قدمت الدعم لأكثر من مليون طفل سوري للحصول على التعليم والدعم النفسي - الإجتماعي من خلال مبادرة "لا لضياع جيل".

 

 

واكد كابالاري ان الدور الذي لعبته دولة الكويت في حشد الدعم الدولي للمساعدة فيما يتعلق بالأزمة السورية "يستحق الثناء".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - الكويت تتبرع بـ4 ملايين دولار لدعم أنشطة «يونيسف» في سوريا والدول ... في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#