الارشيف / اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - الكويت تعتزم إنشاء مركزين صحيين للنازحين من الموصل - محليات

>
أعلن القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم إن بلاده بصدد إنشاء مركزين صحيين للطوارئ في منطقة حسن شام شمالي الموصل لمعالجة المتوقع نزوحهم من مدينة الموصل.

وقال الكندري في تصريح صحافي إن «دولة الكويت تعتزم إنشاء مركزين صحيين للطورائ لتقديم الخدمات الطبية الضرورية للعراقيين المتوقع نزوحهم من الموصل».

وأشار الى أن «القنصلية تعمل على التنسيق مع وزراة الصحة بإقليم كردستان لتزويدها بالاحتياجات الطبية والأدوية»، موضحاً أنها «ستسلمها في الأيام المقبلة عدداً من سيارات الإسعاف المجهزة لتقديم الخدمات الصحية للنازحين في الإقليم».

وأضاف إن «المساعدات الكويتية المقدمة للشعب العراقي تشمل أيضا المحتاجين من أهالي الإقليم»، مؤكدا «استمرار المساعدات الكويتية وبأشكال مختلفة وذلك من خلال التعاون مع المنظمات الإنسانية العاملة في الإقليم».

وأضح أن «لدى دولة الكويت العديد من المشاريع الإنسانية المستقبلية سترى النور في القريب العاجل لاسيما في المجال الإيوائي والتربوي والطبي والإغاثي»، مشيراً الى أن «ما تقوم به دولة الكويت يعد واجباً إنسانياً»، معرباً عن الأمل بأن تكون هنالك قنوات أخرى للمساعدة مستقبلا لاسيما في المجال الطبي.

وأوضح أنه «لدى القنصلية خطة طموحة لمساعدة الشعب العراقي في شتى المجالات»، معتبرا مؤسسة البارزاني الخيرية كشريك لتنفيذ هذه الخطة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - الكويت تعتزم إنشاء مركزين صحيين للنازحين من الموصل - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا