الارشيف / اخبار الكويت / القبس الكويتية

اخبار مجلس الأمة الكويتي - العبدالله: حريصون على إنجاح «المنظومة القضائية»

>

( كونا) – أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالوكالة الشيخ محمد العبدالله حرص الكويت ممثلة بقيادتها الرشيدة على إنجاح المنظومة القضائية بما يساهم في تشجيع الاستثمار وتنميته.

جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد العبدالله خلال الندوة التعريفية التي تقام على هامش اجتماع الجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية الذي تستضيفه الكويت.

وأوضح الشيخ محمد العبدالله، أن هذه الندوة تسعى إلى التعريف بأهمية المحكمة المنشأة بموجب الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية والتي تعد ضمانة وصمام أمان للمستثمر العربي.

وأضاف، أن الاتفاقية تضمن للمستثمر حرية القيام بالاستثمار في أي من الدول الاطراف فيها وتحفظ له حقوقه بما يعود بالنفع على الجميع ويؤدي إلى تحقيق نمو اقتصادي اسرع ومستويات معيشية أفضل.

وأشار الى أهمية توفير استقرار الأحكام والمباديء القانونية من خلال منظومة قضائية متخصصة وفاعلة لحل المنازعات التي قد تنشأ في هذا الشأن لافتا الى أن الامل كبير في هذه الندوة بما تضمه من شخصيات ذات خبرات متخصصة في مجال الاستثمار.

وأعرب عن التطلعات أن تتضمن الافكار الثاقبة والمقترحات البناءة لهذه الندوة ما يحقق الاهداف المرجوة نحو تسيير الفصل في منازعات الاستثمار لتوفير مناخ آمن للمستثمر يشيع الاطمئنان للمستثمر ويحقق مصالح الدول الاطراف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مجلس الأمة الكويتي - العبدالله: حريصون على إنجاح «المنظومة القضائية» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا