الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - بالفيديو - اتحاد نقابات العاملين بالجهاز الحكومي يطالب «الخدمة المدنية» بمراجعة قراراته التعسفية

>

عقد اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي مؤتمراً صحفياً لبحث أهم التطورات التي تهم الموظف الحكومي، وفي محاولة لمناقشة القرارات " التعسفية " التي اتخذها مجلس الخدمة المدنية والتي تمس بحقوق الموظف.

وقال عامر زيد البسيس رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي أنه يطالب مجلس الخدمة المدنية في القرارات التعسفية التي تؤدي لانقاص حقوق الموظفين في القطاع الحكومي، وهذه الشريحة 

"الموظفين" تمثل 80 % من المجتمع الكويتي.

واستطرد البسيس يعدد في هذه القرارات " التعسفية " وذكر منها: أن انقاص تقرير الامتياز للموظف سنتسن متتاليتين يجعله يفقد وظيفته الاشرافية والتي يحصل عليها الموظف أساساً بعد 15 أو 20 سنة حسب القانون الوظيفي التدريجي، مما يعطي " المتنفذ "، على حد قوله، حقاً في انقاص تقرير الموظف وبالتالي فقان وظيفته الإشرافية، وبالتالي سيكون الموظف ووظيفته الاشرافية مرتهنة بيد " المتنفذ ".

وقال البسيس أن من ضمن هذه القرارات التي يصدرها مجلس الخدمة المدنية، أن تقرير الامتياز لكي يحصل عليه الموظف عليه أن يكون على رأس عمله 180 يوم في السنة، مما يعني أنه سيفقد الامتياز إذا لم يحقق الشرط وبالتالي سيفقد مميزات أخرى كالتفرغ الدراسي والوظيفة الاشرافية.

وأضاف أن من هذه القرارات المجحفة، أن الخدمة المدنية قررت أن أي شهادة عليا سيكون غير معترف بها إذا لم يحصل الموظف على إجازة دراسية، وهو قرار سلبي ويؤكد سعي الخدمة المدنية الدائم لانقاص حقوق الموظفين. 

وطالب البسيس مجلس الخدمة المدنية بمراجعة قراراته السلبية التي لاتصب في مصلحة الموظف وهو الشريحة الكبرى في الكويت ، وذلك من أجل من مصلحة البلد وزيادة الانتاجية، لأن مثل هذه القوانين ترجع بالسلب على الموظف في حياته المعيشية والاجتماعية.

وتعجب البسيس من قرار وقف الوظائف الاشرافية لحين تشكيل حكومة، وقال ما ذنب الموظف أن ينتظر حكومة قد تشكَّل بعد شهر أو شهرين، وتساءل لماذا الربط بين الموظف وتشكيل الحكومة. 

واستغرب البسيس من قرارات الخدمة التي تحرم الموظف من بعض البدلات في بعض المواقع، رغم أن الموظف يأخذ هذه البدلات عندما يلجأ للقضاء الاداري، ويكون الخدمة المدنية سبب في خسائر للدولة عندما تدفع تعويضات للموظف. 

وأكد البسيس أنه تم نوجيه كتاب في 29 أغسطس الماضي من اتحاد نقابات العاملين بالجهاز الحكومي إلى جهاز الخدمة المدنية لكي نلتقي ونحاول وضع حل لهذه القرارات السلبية ، وأنه لم يأتِ رد من الخدمة المدنية حتى الآن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - بالفيديو - اتحاد نقابات العاملين بالجهاز الحكومي يطالب «الخدمة المدنية» بمراجعة قراراته التعسفية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا