الارشيف / اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - وزير الصحة: وزعنا 75701 بطاقة «عافية» للمتقاعدين<br /> - محليات

>

افتتاح مركز طب الأسنان التابع لمستشفى جابر الأحمد.. قريبا

أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عن توزيع 75701 بطاقة عافية للمتقاعدين حتى الآن، وأن 737 حالة استفادت من مراجعة الطبيب في المستشفيات الخاصة من خلال هذه البطاقة، وإجراء 1204 أشعات رنين مغناطيسي ومقطعية باستخدام «عافية»، بالاضافة الى إجراء 400 حالة مناظير.

وكشف العبيدي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء عن قرب افتتاح مركز طب الأسنان التابع لمستشفى جابر الأحمد قريبا، مشيرا الى قيامه الأسبوع الماضي بجولة تفقدية في المركز والمستشفى، حيث قامت وزارة الصحة بتسلم المركز من وزارة الأشغال، وتم تجهيز 80 في المئة منه.

وأكد العبيدي أنه عقد العديد من الاجتماعات على مدار يومين متتاليين للحث على الانتهاء من المركز خلال شهر نوفمبر الجاري ودخوله الخدمة مباشرة.

وأضاف العبيدي أن العيادات الخارجية في مستشفى الجهراء تستقبل من 850 إلى 1000 مراجع يوميا خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مشددا على اهتمام الوزارة بكبار السن وإعطائهم أولوية الدخول على الطبيب.

وزاد «تبلغ مساحة مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء 6300 مترا مربعا وبتكلفة مليون و856 ألف دينار، ويتكون من دور أرضي و3 طوابق، ويبلغ عدد العيادات فيه 52 تتوزع بين عيادات عامة وجراحة وباطنية وأطفال وعيادات تخصصية مثل عيادة جراحة العظام والمسالك
البولية والأنف والأذن والحنجرة والعيون وجراحة الحروق».

ولفت العبيدي إلى أن خطط وبرامج الوزارة ضمن الخطة الإنمائية للدولة تتضمن الاهتمام بالتصدي لعوامل الخطورة التي تؤدي إلى الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان والأمراض التنفسية المزمنة وفي مقدمتها التدخين والسمنة وزيادة الوزن والتغذية غير الصحية والخمول البدني، وذلك من خلال التعاون المستمر مع الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص وتنفيذ برامج التوعية بالأنماط الصحية للحياة.

‏‫

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - وزير الصحة: وزعنا 75701 بطاقة «عافية» للمتقاعدين<br /> - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا